الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفجير عبوة ناسفة تحت سيارة قاض بغزة والمحاكم تعلن الاضراب

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 11:29 )
غزة - بيت لحم - معا - وصف رئيس مجلس القضاء الاعلى عيسى ابو شرار الاعتداء على سيارة ومنزل القاضي فايز ابو زيارة بالمظهر غير الحضاري، مشيرا انه لا مبرر لهذه الاعتداءات مهما كان السبب.

واعتبر ابو شرار في تصريح خاص بـ"معا" هذه الاعتداء استمرارا للفلتان الامني، مؤكدا ان وصول الفلتان الامني للقضاة يشكل منحى جديدا وخطيرا على الساحة الفلسطينية، اذ يلغي هيبة القضاء، ويزيد من الفلتان الذي يعيشه الشارع الفلسطيني، ويضخم القلق وقلة الاحساس بالامان في صفوف الفلسطينيين.

واضاف ابو شرار نتمنى على الاجهزة الامنية المختصة بالحفاظ على امن الوطن والمواطن، بضبط الامور، وحماية القضاة، الذي يقومون بضبط الامور وينظمون سير الحياة على الساحة الفلسطينية.

وناشد ابو شرار الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة اسماعيل هنية، ووزير الداخلية سعيد صيام، بالتدخل الفوري لتوفير الامان، وحماية المواطن والقضاة.

واكد رئيس مجلس القضاء الاعلى، ان المحاكم الفلسطينية بدأت الاضراب الشامل ابتداءا من اليوم، احتجاجا على الاعتداء الذي وقع بحق القاضي فايز زيارة فجر اليوم الخميس.

وقد فجّر مجهولون عبوة ناسفة في سيارة القاضي فايز زيارة، امام منزله في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، صباح اليوم الخميس، دون وقوع اصابات.

وافاد مراسلنا ان تفجير العبوة، ادى الى احراق السيارة بالكامل اضافة الى اضرار اصابت باب المنزل.

ومن الجدير ذكره ان فايز زيارة قاض في المحاكم الفلسطينية، وعليه اعلنت المحاكم اضرابها الشامل اليوم، وتوجه القضاة الى منزل زيارة للتضامن معه.