الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل : نقل 960 رشاشا اوتوماتكيا للامن الفلسطيني عن طريق الاردن والرئيس ينفي

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 14:34 )
معا -نفى الرئيس محمود عباس وخلال تواجده في مدينة نابلس الانباء التي نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية عن نقل حوالي الف رشاش من الاردن لحرس الرئاسة في غزة ورام الله .

وقال عباس" أنه يجب أن لا يعلم أن كانت شحنات من الأسلحة قد دخلت أو لاوأنه شخصيا لايعلم بهذه الأسلحة .

وكانت مصادر اعلامية اسرائيلية اكدت أنَّ المحكمة الإسرائيلية العليا تبحث ثلاثة التماسات قدمتها منظمات وجمعيات إسرائيلية ضد نقل أسلحة إسرائيلية خفيفة للحرس الرئاسي لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وكانت القاضية استر حايوت اختارت ألا تصدر أمرًا احترازيًا بهذا الخصوص يمنع إسرائيل من تحويل السلاح للحرس الرئاسي إلا أنّها أقرت وجوب عقد جلسة عاجلة لبحث الموضوع.

وحسب احدى الصحف الاسرائيلية فأن حكومة اولمرت سارعت بنقل 950 قطعة سلاح من النوع الخفيف عن طريق الأردن الى السلطة وأنه جرى استعمالها من قبل رجال فتح ضد حماس.

واضافت الصحيفة ان الحديث يدور عن 960 رشاشًا اميركي الصنع من طراز( م 16) وكميات ضخمة من ذخيرتها دخلت امس الى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة قادمة من الاردن .

وقالت الصحيفة ان شاحنتين توجهتا الى رام الله وغزة عبر جسر اللنبي حيث تم تفريغ 400 رشاش في رام الله و560 في غزة الى حرس الرئيس عباس الخاص .

وحسب المنظمات الملتمسة للعليا وعلى رأسها تنظيم "الماغور" الاسرائيلي والمحامي نفتالي وزتسبرغ إن الحديث يجري عن مؤامرة ويقول "حتى لو لم تصدر القاضية أمرًا احترازيًا يمنع نقل الأسلحة، ليس من المنطق نقل الاسلحة بطريقة تتجاهل الملتمسين".