الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الجعبري يستقبل مندوبي وكالة انباء رويترز ويطلعهم على اوضاع المواطنين في المدينة

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 15:47 )
الخليل -معا- استقبل عريف الجعبري محافظ مدينة الخليل في مكتبه اليوم مندوبي وكالة أنباء رويتر "سين ماجيور" محرر الأخبار العامة والسياسية في أوروبا والشرق الأوسط للوكالة، ومراسها "لوك باكر".

وأطلع المحافظ المندوبين على الوضع الذي تعيشه الخليل والمحافظات الفلسطينية جراء الحصار والاجراءات الاسرائيلية المفروضة على مدن ومحافظات الوطن.

وأجاب الجعبري على استفساراتهم حول الوضع الأمني الذي تعيشه محافظة الخليل، مؤكداً على ان المواطنين في المدينة يعانون من فقدان الامن جراء الممارسات الاسرائيلية المتعلقة باعتداءات المستوطنين ومصادرة المباني والاراضي في المدينة.

وقال الجعبري: "إن الحالة الأمنية في المدينة تزداد سوءاً منذ اندلاع انتفاضة الاقصى وفقدان العمال لمصادر رزقهم في اسرائيل".

وأكد المحافظ على ضرورة إزالة المستوطنات من داخل الخليل والتي تسبب حالة من عدم الاستقرار، وتهدد الأمن وسبل العيش بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي في دولتين جنباً إلى جنب في سلام وآمان.

واختتم المحافظ حديثه بقوله: أننا نرغب أن نعيش بسلام جنباً إلى جنب في دولتين تعيشان في سلام واطمئنان، وأن نورث ابنائنا السلام العادل في هذه المنطقة".