الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تستقبل وفدا رسمياً من القنصلية الايطالية للبحث في كيفية البدء بتنفيذ المشاريع المقدمة للجامعة

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 16:45 )
غزة-معا- استقبلت جامعة الأزهر بغزة اليوم مدير التعاون بالقنصلية العامة الايطالية انتونيو ألوي، وكلاوديو جيوب رجيا المنسق العام، والدكتور تيسير حمزة ممثل القنصلية الايطالية بقطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الدكتور نبيل شعث، والأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس الجامعة، والدكتور عماد شعت أمين سر مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور شحادة زعرب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

ورحب الدكتور شعت في كلمة له بالضيوف، معبراً عن سعادته الحقيقية بالجهود الحثيثة التي تقوم بها القنصلية الايطالية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني لا سيما قطاع التعليم، مؤكدا على أهمية الدعم الذي ستقدمه الحكومة الايطالية لبناء حرم جديد لجامعة الأزهر على الأرض المحررة من الاحتلال، مثمنا الاستعداد الكبير لايطاليا لدعم جامعة الأزهر.

وقال شعث " أن هناك مبالغ مخصصة لبناء الجامعة ولكن هناك توجه وحاجة ملحة لإعادة توجيهها، ولدينا فعلا كفاءة فلسطينية تعمل الدراسات والبحوث لبناء الجامعة لتشمل ملاعب رياضية، ومعامل ومختبرات متطورة، ومباني خاصة بالأساتذة "،مضيفاً أن مساحة 130 دونم تكفي لإقامة جامعة حديثة.

وعن توقيت البدء بتنفيذ مخططات البناء قال د. شعت أنه " يرتبط بتوفر المال الذي سنحصل عليه من جهات داعمة "، مبيناً أن مكتب هندسي يقوم بعمل دراسات هندسية والمخططات الخاصة بإنشاء مباني جديدة لجامعة الأزهر على الاراضي التي تم تخصيصها للجامعة في منطقة المغراقة .

وأوضح شعث أن زيارته الأخيرة للملكة العربية السعودية كان أحد أهم أهدافها الحصول على تمويل لعدد من المشروعات التي تخص الجامعة من إنشاء مباني للأنشطة الطلابية وملاعب رياضية، وبناء وتجهيز المعامل والمختبرات وقاعات مخصصة لأساتذة الجامعة .

وأثنى رئيس مجلس الأمناء على جهود رئيس جامعة الأزهر بغزة أ. د. جواد وادي الذي قال عنه أنه يعمل بجهد مضن للإرتقاء بالجامعة .

بدوره عبر انتونيو عن عظيم سعادته لوجوده في جامعة الأزهر، مبديا الاستعداد الكامل للقنصلية الايطالية من اجل دعم الجامعة لتصل إلى مبتغاها والى ما تطمح إليه، قائلا "إيطاليا هي شريك دولي لفلسطين في مجالات مختلفة تشمل الثقافة، والتعليم والسياسة وغيرها من المجالات ".

وبين مدير التعاون بالقنصلية الإيطالية أن هناك خطط لدى حكومة بلاده نحو تقديم دعم للمؤسسات التعليمية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، واعداً بان يبذل جهده لتكون جامعة الأزهر بغزة مستفيد رئيسي من هذا الدعم