الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكد تسلمه رسالة تحذير من الاوروبيين: عريقات يحذر من تكرار سيناريو سجن اريحا على معبر رفح

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 22:25 )
بيت لحم- معا- اعرب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات عن مخاوفه من تكرار ماحدث في سجن اريحا قبل اربعة اشهر في معبر رفح .

واكد عريقات اليوم في حديث لمعا انه تلقى رسالة من مسؤول المراقبين الدوليين على معبر رفح يحذره فيها من ان المراقبين قد يضطرون لمغادر المعبر في حال استمر تدفق الاموال عبره من خلال وزراء في الحكومة .

وقال عريقات الذي رفض تزويدنا بنسخة عن الرسالة انها تضمنت طلبا من السلطة بالتاكد من مصادر الاموال التي تمر عبر المعبر باعتبار ذلك مخالفا لاتفاق المعابر.

واضاف عريقات " لا استبعد تكرار سيناريو اريحا", مشيرا الى ان هذا الموضوع جرى بحثه في اللقاء الذي جمع الرئيس محمود عباس برئيس الوزراء اسماعيل هنية في غزة امس.

وكان الناطق باسم الحكومة الدكتور غازي حمد اكد في حديث لمعا اصرار الحكومة على ادخال الاموال عبر معبر رفح رغم تهديدات المراقبين الاوروبيين بمغادرة المعبر احتجاجا.

واضاف حمد " المعبر هو معبرنا وليس هناك اي مبرر لاغلاقه من قبل المراقبين الاوربيين لاننا ندخل الاموال بشكل قانوني وبطريقة رسمية ونخبرهم ان الاموال ستذهب الى خزانة المالية ".

وبرر حمد ادخال الاموال عبر معبر رفح من خلال الوزراء لعدم وجود اية وسيلة اخرى لادخال الاموال بسبب الحصار المفروض على كافة المنفذ ومنع البنوك من التعامل مع الحكومة ومحاصرتها مطالبا الاوروبيين بايجاد وسيلة اخرى لايصال الاموال الى الشعب الفلسطيني.

واوضح حمد ان هذا الموضوع كان محور اجتماع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء امس حيث اعرب الرئيس خلال الاجتماع عن مخاوفه من مضاعفات ادخال الاموال عبر المعبر رافضا الافصاح عن المزيد عما دار في الاجتماع حول هذا الموضوع.