الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب اجتماع في محافظة جنين :تشكيل لجنة خاصة في جنين لمتابعة سبل دعم الطلبة المحتاجين

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 03:05 )
بجنين - معا - حث مساعد محافظ جنين نايف خمايسة في مقر المحافظة آلية التنسيق بين المؤسسات الرسمية والأهلية لمساعدة طلاب الجامعات في محافظة جنين.

و استعرض مساعد المحافظ المعاناة التي يعاني منها الطلبة في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها شعبنا من الحصار الخناق المفروض علينا من قبل الإحتلال الإسرائيلي وتفشي ظاهرة البطالة في مجتمعنا الفلسطيني وتدمير البنية التحتية لمحافظة جنين، مما أثر سلبا على عدم توفر القدرة المادية للأسر من اجل دفع الأقساط الجامعية لإستمرار التحصيل الجامعي، مما إضطر عدد كبير من الطلبة والطالبات إلى تأجيل الفصول الدراسية.

وأضاف:" أننا سنعمل على ضمان إستمرارية الطالب في دراسته وإستمرار ديمومة الجامعات الفلسطينية في عطاءها من خلال التنسيق بين المؤسسات ذات العلاقة لإيجاد حلول ملموسة تساهم في مساعدة الطلاب في التخفيف من أعباء الأقساط الجامعية".

و خرج المجتمعون ببعض التوصيات والإقتراحات في اعقاب الاجتماع اهمها تشكيل لجنة خاصة تضم في عضويتها المؤسسات الفاعلة وذات الإختصاص لمتابعة مشروع دعم الطلبة المحتاجين و مخاطبة الجهات المعنية كالمؤسسات الدولية والحكومية والخاصة بالتنسيق مع إدارة الجامعات ومجالس الطلبة، إلى جانب توفير قاعدة بيانات لتحديد حجم المساعدة.

يشار الى ان الاجتماع عقد بحضور كل من فيصل سمور ممثل عن جمعية جنين الخيرية وريما دراغمه من برنامج جنين للصحة النفسية وعماد شلبي مساعد رئيس الهيئة الفلسطينية لطلبة الجامعات وطارق الغول رئيس رابطة خريجي الجامعات والمعاهد وفادي بلعاوي مندوب مجلس الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية.