الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاجا على الأحداث الداخلية: شبكة الشباب العرب للعمل الأهلي تطلق حملة بعنوان " اليد الواحدة لا تصفق "

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 16:05 )
جنين - معا - أطلقت شبكة الشباب العرب للعمل الأهلي MERYAN حملة شعبية بعنوان " اليد الواحدة لا تصفق ... يدي ويدك لفلسطين ". وذلك احتجاجا على التوتر الفلسطيني الداخلي الذي أفضى إلى حوادث مؤسفة بين أبناء الشعب الواحد .

وقالت الشبكة في بيان لها " عندما يرى الفرد إنسانيته تنهار أمام عينيه .. فلا بد أن يدافع عنها ..عندما يرى الفلسطيني نفسه تائه في شارعه وغريب في وطنه .. فلا بد أن يعود ويجد الطريق ..عندما يكون الهدف ذاتي ضيق فلا بد أن ينهار ..وعندما يكون الهدف هو الوطن .. فالوطن لن ينهار ..ندما يزداد السواد ويضيق الأفق سيبزغ فجر جديد ونور خافت ...ذلك النور هو أنا وأنت وسيزداد كلما تكاتفنا معاً ..دعونا ندعو أنفسنا لنضع هذا النور في كل شارعنا، لنثبت للجميع أن فلسطين أكبر من الجميع .. وأن هذا الشعب الذي ضحى بكل ما يملك يستحق الحياة الكريمة على أرضه..".

وقد بدأت الحملة بمسيرة جماهيرية صامتة يوم الخميس 15-6-2006 من الخامسة وحتى السادسة مساءً وذلك للاعلان كما ذكر البيان بصوت واحد أن ما يجري على أرض فلسطين من مشاحنات وعراك داخلي لن يكون بالمطلق في مصلحة قضية فلسطين التي ضحى من أجلها شعب بأكمله بشتى أنواع التضحية حسب قول المجموعة.

وشددت المجموعة على أن العلم الوحيد الذي سيرفع هو علم فلسطين "لنقول كلمتنا كشباب فلسطيني إننا لسنا ضد أي فرد أو حزب بعينه إنما ضد كل تلك الأفعال والعنصرية البغيضة التي تفرق أبناء الشعب وتجعل بوصلتنا في الاتجاه الخاطئ" ..

وكانت المسيرتان انطلقتا من حديقة القيقب مقابل مدرسة الفريندز في رام الله ، وفي غزة من حديقة جامعة الأزهر إلى ساحة الجندي الجهول في تمام الساعة الخامسة و حتى السادسة من مساء يوم الخميس.

يذكر أن شبكة الشباب العرب للعمل الأهلي - تأسست في آب 2005وهي شبكة مؤسسات شبابية تبدأ في كل من لبنان، والأردن وفلسطين والعراق لتجسر جميع الحدود التي تفرق الشباب الفلسطيني وتستمد تميزها من التنوع الثقافي لأعضائها النابع من الواقع الحياتي وتسعى لبناء وتوطيد العلاقات فيما بينهم والوصول على شريحة أوسع من الشباب.