الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات العمال يعلن عن انطلاق حملة لمكافحة الفقر فى فلسطين

نشر بتاريخ: 04/07/2005 ( آخر تحديث: 04/07/2005 الساعة: 15:41 )
نابلس- معا- اعلن شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات العمال اليوم عن انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة الفقر في فلسطين تحت شعار "معا ضد الفقر"جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بنابلس بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر بحضور ممثلي مختلف النقابات المهنية والمؤسسات والفعاليات المحلية.
وتحدث في بداية المؤتمر الدكتور محمد حنون ممثل لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية في المحافظة والذي بارك انطلاق الحملة واشار الى ان ظاهرة الفقر هي ظاهرة عالمية وآخذة في الازدياد كل عام، مشددا على ضرورة ان لا تقتصر حملات محاربة الفقر على رفع الشعارات.
واكد د. حنون ضرورة تكاتف وتعاون جميع المؤسسات الاهلية والرسمية من اجل التصدي لمشكلة الفقر، مبديا استعداد لجنة المؤسسات للمشاركة والتعاون في جميع الفعاليات لانجاح الحملة الوطنية.
وبدوره اشار شاهر سعد الى ان الحملة الوطنية تتم بالتنسيق مع كل المؤسسات الفلسطينية .
واوضح سعد ان 47% من الشعب الفلسطيني يعيشون تحت خط الفقر حسب الاحصائيات الدولية، مضيفا ان احصائيات الاتحاد العام للنقابات تشير الى وجود 1.35 مليون انسان فلسطيني يعيشون تحت خط الفقر، موضحا ان هذه الارقام كبيرة جدا مقارنة بالدول المجاورة.
واضاف سعد ان الاضرار الناجمة عن الفقر تمتد لتشمل كافة جوانب الحياة في فلسطين مشيرا الى ان 4-5 اشخاص يموتون شهريا نتيجة الفقر في فلسطين.