الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الثقافة تلتقي وفدا من مركز المنتدى الثقافي - بيت عنان

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 15:55 )
القدس - معا - التقت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي رئيس مركز المنتدى حسام الشيخ وأعضاء من الهيئة الإدارية بالمنتدى وذلك في مكتبها في الوزارة برام الله.

بدورها رحبت البرغوثي بوفد المنتدى، وفي اطار الحديث عن سياسة الوزارة وما توليه بأهمية كبرى بمؤسسات القدس لما تعانيه المدينة من محاولات الاحتلال لطمس ثقافتها وهويتها الفلسطينية داعية إلى ضرورة تكثيف النشاطات الثقافية والابداعية التي تستهدف الشباب المقدسي وذلك من اجل خلق جيل واع بقضايا شعبه.

واشارت البرغوثي على ان ضمن استراتيجية الوزارة الارتقاء بمستوى العلاقات والتشبيك بين المؤسسات الثقافية في الاهداف والاستراتيجية والفئات المستهدفة والاهتمام بدعم مؤسسات غزة والريف الفلسطيني، وبدورها اشادت البرغوثي بنشاطات مركز المنتدى الثقافي المتنوعة والتي لها دور في تظهير وتكريس الموروث الثقافي الفلسطيني في منطقة شمال غرب القدس.

وخلال هذا اللقاء، أكد حسام الشيخ في حديثه أن هدف المنتدى الثقافي يكمن في تطوير حالة العمل التطوعي انطلاقا من التاثير في وعي فئات الشباب انطلاقا من المسؤولية الذي يتحملها الشباب اتجاه التغيير الايجابي في المجتمع الفلسطيني، كذلك اطلع الشيخ الوزيرة على اخر الاستعدادات الجارية لاقامة مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثانية الذي يمثل محطة ثقافية هامة على الصعيد الريف المقدسي والذي يتضمن مشاركة فنانين فلسطينيين وفرق فلكلورية ومسرح وزجل وشعر والعرس الفلسطيني من خلال مؤسسات وفرق من الناصرة ومحافظات الضفة الغربية والقدس حيث سيقام المهرجان في اربعة ليال متصلة في الريف المقدسي.

وقد حضر اللقاء اعتدال اسماعيل القائمة باعمال مدير الفنون بالوزارة وعن مركز المنتدى الثقافي محمد عيسى، خالد حسين، امل مخطوب، نداء ربيعة، رأفت الحناوي اعضاء الهيئة الادارية بالمنتدى.