السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنةالتحضيرية لمؤتمر الطاقةالدولي الرابع بفلسطين تعقد اجتماعها الاول

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 09:52 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الطاقة الدولي الرابع في فلسطين أمس اجتماعها الأول وذلك في مقر نقابة المهندسين / رام الله.

وتأتي فكرة عقد هذا المؤتمر بناء على توصية ورعاية مجلس نقابة المهندسين سعيا منها لتطوير البحث العلمي ورفع كفاءة العاملين في هذا القطاع ونظرا للحاجة الماسة لإيجاد بيئة مناسبة ووعي تام لمبدأ ترشيد استهلاك الطاقة والعمل على توفير مصادر طاقة مستدامة واقتصادية وصديقة للبيئة في نفس الوقت وفي ظل قوانين بناءة وداعمة لقطاع الطاقة.

من جانبه ترأس الدكتور المهندس إسحق سدر رئيس اللجنة التحضيرية الإجتماع ومن ثم تم التطرق لجدول الأعمال، حيث تم وضع الخطوط العريضة للمؤتمر والمحاور الرئيسة والمواعيد لتقديم ملخصات وأوراق العمل على أن يتم عقد المؤتمر مطلع العام القادم.

يذكر أن هذه اللجنة تضم ممثلين عن الجامعات الفلسطينية وشركات توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والقطاع الخاص حيث حضر هذا الإجتماع كل من د.م.عفيف حسن، م.علي حمودة، د.م. رائد عمرو، م.نايف الهور، م.عماد خضر، م.مأمون أبو ريان و م.إياد دويكات.

ويجري التحضير لتنظيم وعقد هذا المؤتمر بصورة نشطة وبالتعاون مع العديد من المؤسسات والجهات ذات العلاقة وبالإتصال مع عدد من الاطراف الدولية.