الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك في قلقيلية : سنتفق على وثيقة الاسرى خلال يومين - بوادر لإنفراج الأزمة بين حركتي فتح وحماس

نشر بتاريخ: 17/06/2006 ( آخر تحديث: 17/06/2006 الساعة: 13:21 )
قلقيلية - خان يونس - معا- قال د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي خلال زيارته لمدينة قلقيلية ان بوادر انفراج الازمة باتت قريبة، اذ انه قد تم معالجة 98% من القضايا في الوثيقة، و 2% سيتم معالجتها خلال اليومين، للاتفاق عليها وتحويلها الى وثيقة وفاق وطني.

من جهته قال الدكتور يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ، عن حركة " حماس "أن هناك بوادر كبيرة لانفراج الأزمة بين حركتي حماس وفتح، بعد الخلافات الحادة بين الطرفين ، متوقعاً أن يتم تشكيل حكومة ائتلاف وطني في الأيام القادمة، بعد عرض تفاهم ثنائي بين الحركتين الكبيرتين على باقي الفصائل.

وأوضح الاسطل خلال حفل تأبين الشهيد صلاح الاسطل أحد ضحايا التوتر القائم في الساحة الفلسطينية ، أن وجود بوادر جدية وحقيقة لإنفراج الأزمة بين حركتي حماس وفتح، مبيناً ان الاتفاق جاء بعد أن بات يدرك الجميع تصميم حركة حماس على التمسك بالثوابت وعدم التنازل عنها ،

وأضاف النائب الأسطل ، أن الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية بدأ بالانهيار بعد قناعة الجميع أننا لن نسلم ولن نفرط، وأن البدائل ستكون خطيرة، مضيفاً أنه من المقرر أن تعيد أوروبا تقديم الأموال وإدخالها عبر الرئاسة بعد أن ظهر أن الحكومة تمكنت من إدخال أموال عبر المعبر".