السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعلن بدء تنفيذ مشروع دفع فواتير الكهرباء عبر مكاتب بريد محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 13:03 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء تنفيذ مشروع دفع فواتير الكهرباء من خلال مكاتب البريد التابعة للوزارة في محافظة رام والبيرة وذلك في المرحلة الاولى على أن ينفذ في جميع المحافظات بشكل تدريجي.

وتعتبر هذه الخطوة ضمن التسهيلات على المواطنين التي تسعى الوزارة إنجازها، لا سيما وأنه يبلغ عدد مكاتب البريد أكثر من مئة مكتب منتشر في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي الآن جاهزة لاستقبال المواطنين ودفع الفواتير عبرها، حيث تم تجهيز ثمانية عشر مكتباً بأجهزة الحاسوب وربطها بالإنترنت وبالإدارة العامة للبريد، إضافة إلى الانتهاء من تدريب موظفي هذه المكاتب في مجالات استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الإلكتروني، والتدريب على استخدام نظام الفواتير المحوسب.

وكان الطاقم المختص في الوزارة في مجال البرمجة قد قام بالتعاون مع وحدة تقنية المعلومات في شركة الكهرباء ببناء نظام الفواتير، وتم فحص النظام واختباره مع الشركة.

كما حرصت الوزارة على عقد جلسات عديدة مع موظفي البريد لتقسيم المهام وإدارة عملية الدفع والاجابة على استفسارات المواطنين، واتاحة الفرصة لهم بشكل فردي للالتقاء بالفنيين في الوزارة ومركز الحاسوب الحكومي التابع لها للتأكد من الاستخدام الأمثل للنظام.