السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعوة من مركز آراء: الأطر والفعاليات النسوية في جنين تقرر برنامج عمل مشترك لتعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 16:49 )
جنين -معا- قررت قيادات نسوية وممثلاث عن الأطر والفعاليات الوطنية والإسلامية في محافظة جنين اليوم خوض العمل الجماهير ضمن برنامج مشترك يلتقي على الثوابت الفلسطينية، وداع الى تعزيز الوحدة الوطنية بين جماهير الشعب الفلسطيني، وذلك خلال لقاء نظمه مركز آراء للدراسات والأبحاث في مقر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية .

واضاف مركز اراء في بيان وصل معا نسخة منه ان القيادات النسوية المنضوية تحت برامج الفصائل الفلسطينية والذي كان على جدول أعماله "من نحن، وماذا نريد، وكيف نعمل معاً لصالح المرأة والوطن" لبت الدعوة.

وتخلل اللقاء حوار حول أهم القضايا الفلسطينية، وكيف يمكن العمل على دعمها وتقريب وجهات النظر، والعمل المشترك على قاعدة تعدد المبادىء ووحدانية الهدف.

وكان هنالك طرح أكده الجميع أن للمرأة الفلسطينية دور هام وفاعل ومؤثر في القضايا المجتمعية والنضال السياسي وأن الوقت قد حان للعمل المشترك في هذه الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

وخرج اللقاء بتوصيات أهمها اصدار مناشدة باسم الأطر النسوية في المحافظة الى القيادة السياسية الفلسطينية سيتم الاعلان عنها في اليومين القادمين عبر لقاء نسوي حاشد وفي مؤتمر صحفي تعقدة هذه الاطر، تضمنت تعزيز الوحدة الوطنية بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني وانهاء مسلسل الاقتتال الداخلي ودعم نضالات الشعب ضد الاحتلال الاسرائيلي

كما طالبت النسوة الى الاتفاق على عقد لقاءات موحدة بشكل دوري والمشاركة في برامج وانشطة وطنية حضوراً وتنسيقا ً.

ومن الجدير بالذكر أن مركز آراء هو مركز مستقل يحمل توجهات وطنية ويعمل على تنمية وبناء القدرات البشرية في محافظة جنين من خلال انتاج دراسات اعلامية وعقد دورات وتنظيم لقاءات .