الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت تعقد محاضرة حول ادارة مزارع الاغنام والدواجن

نشر بتاريخ: 27/06/2010 ( آخر تحديث: 27/06/2010 الساعة: 15:37 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية زراعة محافظة سلفيت محاضرة اليوم الأحد في مركز الخدمات المشترك/ دير استيا حول إدارة مزارع الأغنام والدواجن.

وتحدث فيها المهندس احمد عبد الله رئيس قسم الإنتاج الحيواني في المديرية والمهندس أسامة حماد رئيس شعبة الدواجن بمديرية زراعة محافظة سلفيت وبينوا أهمية إدارة مزارع الأغنام والدواجن بشكل صحيح وتنظيم السجلات داخل المزرعة وتطرقوا الى الطرق الصحيحة بالتغذية وكمية العلف التي تقدم للأغنام والدواجن بشكل اقتصادي.

وتم تقديم شرح لاهم الامراض التي تصيب الدواجن والاغنام واهم طرق الوقاية من تلك الامراض وتم تناول الطرق الحديثة للتربية ومزايا طرق التربية والتي تعود على المربيين بالمردود المالي وزيادة الدخل لهم.

وأفاد مدير زراعة محافظة سلفيت المهندس الزراعي محمد فتحي فطاير أن هذه المحاضرات والدورات تأتي ضمن الخطة الإرشادية الخاصة بمديرية الزراعة ومن اجل التواصل مع المزارعين.

وقد حضر اللقاء العديد من مربي الدواجن والاغنام في القرية، وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على جميع استفسارات الحضور وطالبوا بعقد مزيد من المحاضرات واللقاءات الزراعية لأهميتها على تنمية وتطوير المزارعين والقطاع الزراعي الفلسطيني.