الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادارة العامة للعلاقات الدولية في وزارة التربية والتعليم تعقد لقاءً تعارفياً للطلبة الملتحقين بكليات العالم المتحد

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 18:15 )
رام الله -معا- عقدت الإدارة العامة للعلاقات الدولية، في وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، لقاء تعارفياً في مقر الوزارة برام الله، وجرى ربطه مع غزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وذلك للطلبة الملتحقين وأولئك المنتظر التحاقهم بكليات العالم المتحد ولعدد من أولياء أمورهم.

افتتح اللقاء بصري صالح مدير عام العلاقات، بكلمة تحدث فيها عن بداية البرنامج والخطوات المتقدمة التي قطعها منذ ما يزيد عن عشر سنوات، مؤكداً أن الطلبة المبتعثين شكّلوا على الدوام خير سفير لبلادهم فلسطين، بامتلاكهم المعرفة والقدرة على تمثيل بلدهم، ورفع علمها ونصرة حقوقها، ومشيداً في الوقت نفسه، بالطريقة التي تتّبعها الوزارة عند اختيار الطلبة، طبقاً للكفاءة والتنافس العادل، وفي إطار من الشفافية المتناهية.

وقال صالح: "نحن معنيون أن يشارك في هذه الكليات أفضل الطلبة علماً وأخلاقاً، وقد نجحنا في ذلك، ودعا الطلبة الجدد إلى الاستفادة من تجربة الذين سبقوهم لكي يحقّقوا أكبر قدر من النجاح والتفوّق".

ومن غزة ألقى نعمان الشريف مدير عام مكتب الوزير، مساعد مدير عام العلاقات، كلمة أكد فيها على أهمية هذه اللقاءات للطلبة، في التعرّف على زملائهم الذين خاضوا التجربة، ودورها في تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم، متمنّياً التوفيق للطلبة الذين سيكونون خير سفراء لفلسطين وخير ممثلين لها.

واستعرض الشريف عددا من الطلبة المشاركين في الكليات، وآخرون أنهوا مشاركتهم قبل سنوات، مبدياً بعض الملاحظات والتوجيهات، التي من شأنها أن تساعد زملاءهم الجدد، وكذلك العقبات والصعوبات التي قد تعترضهم.

وحضر اللقاء، زياد الناظر مدير العلاقات الدولية والعامة، وعبد الحكيم أبو جاموس مدير دائرة الإعلام، ومروان زهد مدير مكتب الوزير، وسيما شركس رئيس قسم التبادل الثقافي التي أدارت اللقاء، وبهجت الحلو نائب مدير العلاقات في غزة، وجهاد نزال من التعليم العام وحامد ماخو من الأنشطة الطلابية.

وتهدف كليات العالم المتحد إلى بناء التفاهم بين الشعوب، ومنذ تأسيسها دأبت هذه الكليات على تحقيق هذا الهدف، مع إعطاء طلبتها تعليماً أكاديمياً رفيع المستوى.

ويشارك في هذا العام 12 طالباً وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في فلسطين، يتم اختيارهم بناء على الشروط والمعايير والتنافس المرتبط بهذه الكليات.

والكليات هي: كلية أتلانتيك (الأطلسي)، وكلية جنوب شرق آسيا (سنغافورة)، وكلية الباسيفيك (المحيط الهادﺉ)، وكلية سوازيلاند في جنوب أفريقيا، وكلية الأدرياتيك، وكلية غرب أمريكا، وكلية لي بو تشون (هونج كونج)، وكلية سيمون بوليفار الزراعية (فنزويلا)، وكلية الشمال (نورديك)، وكلية ماهندرا (الهند).

كما ويمكن معادلة شهادة البكالوريا الدولية بشهادة التوجيهي وبالتالي يمكن الالتحاق بالجامعات المحلية والدولية.