الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعاءات موقع اسرائيلي: هكذا وصلت الاسلحة من امريكا الى رام الله !

نشر بتاريخ: 18/06/2006 ( آخر تحديث: 18/06/2006 الساعة: 18:50 )
بيت لحم- معا- في اطار حملة التحريض المحمومة ضد الرئاسة الفلسطينية ولصب المزيد من الزيت على النار لاذكاء الفتنة بين ابناء الشعب الواحد ورغم النفي القاطع للرئيس عباس الا ان الاعلام الاسرائيلي يواصل ادعاءاته ضد الرئيس .

فقد ادعى الموقع الاستخباري الاسرائيلي " تيك دبكا" ان لديه تفاصيل ما اسماه بعملية نقل الاسلحة من الولايات المتحدة لقوات الامن الفلسطينية مرورا بالاردن .

وادعى الموقع الاستخباري بان اسرائيل ورغم تعهد رئيس وزرائها امام كبار القادة الامنيين الاسرائيلين بعدم نقل اكثر من مئتي بندقية وكمية محدودة من الذخيرة وافق على نقل الف بندقية من نوع M16 واكثر من ثلاثة ملايين طلقة مقدمة من الولايات المتحدة الامر الذي اثار غضب واستياء القادة العسكريين في قوات واجهزة امن الاحتلال .

وتابع الموقع الاستخباري خطوات نقل هذه الاسلحة مفصلا اياها على النحو التالي :

1-وصلت ارسالية السلاح الامريكية الى الاردن قبل عشرة ايام.

2-قام الاردن بوسم البنادق باشارات ورموز الجيش الاردني في محاولة لاخفاء الدور الامريكي مصدر السلاح الحقيقي .

3-جرى يوم الاثنين بعد منتصف الليل بست دقائق نقل الاسلحة الى جسر اللنبي في اربع شاحنات عسكرية اردنية جرى ازالة كل ما يدل عليها من لوحات تسجيل واشارات ورموز مختلفة .

4-بعد ان اجتازت القافلة الاردنية الجسر تولت قوة اسرائيلية خاصة معززة بالمروحيات حمايتها .

5-توجهت القافلة شمالا عبر طريق "الاديرة " في اريحا وسلكت طريق رقم 449 حتى وصلت الى قرية الطيبة شمال شرق رام الله حيث وضعت تحت حماية قوات الـ17 الفلسطينية .

6-فقط يوم الثلاثاء وبعد انتهاء زيارة اولمرت لبريطانيا اتضح لقادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية الحجم الحقيقي للارسالية التي سلمت للرئيس الفلسطيني وقواته .

واشارالموقع الاستخباري الى ان السلاح لا زال محفوظا في مخازن السلطة مشككة بقدرة ابو مازن على الاستفادة منها خشية اتهامه من قبل الفلسطينيين بالتعاون مع اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية .

ولم يذكر الموقع الاستخباري المصادر التي استند اليها مكتفيا بنسبها الى مصادره العسكرية الخاصة .

وكان الرئيس محمود عباس نفى استلام الحرس الرئاسي الفلسطيني اسلحة لغاية الان .

وقال عباس ردا على سؤال حول الاسلحة التي قالت مصادر اسرائيلية انها زودت السلطة بها (لغاية الان لم نستلم ولم ناخذ شيئا الا انه قال (بصراحة نحن عندنا اجهزة امنية كثيرة وهذه الاجهزة تحتاج من وقت لاخر الى سلاح ) .

جاء ذلك في تصريحات صحفية ادلى بها الرئيس عباس في عمان اليوم التي وصلها قادما من شرم الشيخ .