الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إستكمال التحضيرات لعقد مؤتمر فلسطين الأول للتأمين

نشر بتاريخ: 28/06/2010 ( آخر تحديث: 28/06/2010 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- أعلن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين عن استكمال كافة الترتيبات لعقد مؤتمر فلسطين الأول للتأمين، الذي يأتي تحت عنوان "معاً نحو الأمان"، والمقرر أن يقام في أريحا يومي التاسع والعشرين والثلاثين من هذا الشهر، وذلك بالتعاون مع هيئة سوق المال وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية ال USAID، ورعاية اعلامية من شبكة أجيال الإذاعية، ورعاية لفعاليات المؤتمر من شركات التأمين وهي المجموعة الأهلية للتأمين، شركة التكافل الفلسطينية للتأمين، شركة ترست العالمية للتأمين، شركة المشرق للتأمين وشركة التأمين الوطنية، وشركة العرب للتأمين وشركة فلسطين للتامين والشركة العالمية المتحدة للتأمين.

وأكد نهاد أسعد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، أن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة، خاصة وأنه المؤتمر الأول لقطاع التأمين في فلسطين.

وذكر أسعد، أن المؤتمر سيشهد مشاركة محلية ودولية واسعة، بغية العمل من أجل تحقيق أهداف المؤتمر بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين، موضحا أن المؤتمر الأول للاتحاد يأتي ترجمة لجهوده ومساعيه الحثيثة من أجل النهوض بقطاع التأمين في فلسطين.

وبين أن الاتحاد استطاع عبر نشاطاته المختلفة، أن يحدث تحولا على صعيد قطاع التأمين في فلسطين من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الشريكة وذات العلاقة بقطاع التأمين.

وقال أسعد: "إننا نتطلع عبر المؤتمر إلى توحيد الجهود والعمل للخروج بمجموعات توصيات تساهم في تطوير قطاع التأمين والعمل على توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم على هامش المؤتمر مع الجهات الشريكة والداعمة".

وأوضح أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات خاصة على ضوء التطورات العالمية في مجال التأمين والاستفادة من تجارب الدول المشاركة كون أن قطاع التأمين في فلسطين يعتبر حديثأ، لافتا إلى أنه سيشارك في المؤتمر عدد من الخبراء من مصر، الأردن، دول المغرب العربي وأوروبا، فضلاً عن آخرين من دول عربية أخرى كذلك، بين أنه سيشارك في المؤتمر العديد من العاملين في قطاع التأمين الفلسطيني وحضور عدد من مؤسسات السلطة الوطنية والمؤسسات الدولية.

وعبر أسعد عن ثقته بنجاح المؤتمر و قدرته على تحقيق نقلة نوعية في قطاع التأمين الفلسطيني، إضافة إلى كسر العزلة المفروضة على الشعب الفلسطيني.