الإثنين: 03/10/2022

محافظ قلقيلية ووفد من الهلال الأحمر ومسؤولة الصليب الأحمر الدانماركي يتفقدون الأندية الصيفية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 04/07/2005 ( آخر تحديث: 04/07/2005 الساعة: 19:22 )
قلقيلية-معا-قام محافظ قلقيلية مصطفى المالكي يرافقه مسؤولة جمعية الصليب الأحمر الدانماركي السيده سارا ومدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ خليل أبو لبده , ورئيس جمعية الهلال الأحمر في قلقيلية الأستاذ خالد الحاج حسن , ومدير جمعية الهلال الأحمر صالح أبو ريحان , بجولة تفقدية للأندية الصيفية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بالتعاون مع التربية والتعليم وبدعم من جمعية الصليب الأحمر الدانماركي .
وشملت الجولة مدرستي بنات الشارقة في مدينة قلقيلية وجيت في بلدة جيت شرق المدينة , التقوا خلالها مجموعات الطلبة المشاركين في هذه الأندية والمسؤولين والمشرفين على البرنامج والأندية , واستمعوا منهم الى شرح مفصل حول سير الأندية وانطباعات المشاركين فيها .
وقال المالكي عقب الجولة لوكالة معا الاخبارية المستقلة ,ان الانطباع العام عن هذه الأندية جيد , وتخدم الأطفال المشاركين في تنمية قدراتهم ومواهبهم وانتمائهم للوطن وحبهم للروح الجماعية التي تسود الأندية .
وثمن المحافظ المالكي دور الهلال الأحمر والتربية والتعليم والصليب الأحمر الدانماركي , دور هذه المؤسسات في زيادة الوعي والثقافة لدى المشاركين والمشاركات , من خلال هذه الأندية الهادفة والبناءة .
تجدر الاشارة الى أن فعاليات هذه الأندية ستستمر حتى السادس من هذا الشهر , فيما تنهي يوم الخميس القادم بيوم مفتوح في منتزه وحديقة البلدية , ليصل عدد المشاركين فيها الى ألف وخمسمائة طالب وطالبة من المرحلة الأساسية من مدارس المحافظة , بحضور عدد من المسؤولين في المنظمات غير الحكومية والهلال الأحمر والصليب الأحمر الدانماركي .
وتأتي هذه الأندية ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي , الذي تقدمه جمعية الصليب الأحمر الدانماركي , للتخفيف من الآثار النفسية للجدار العازل وسياسة الحصار واجراءات الاحتلال اليومية .
ويتلقى المشاركون في هذه الأندية , محاضرات وبرامج ثقافية وفنية وترفيهية واجتماعية تساهم في تخفيف المعاناة اليومية عنهم .