الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير الغصون شمال طولكرم تحتفل بإفتتاح بئر المياه الجديد بحضور وزير الاشغال المهندس عبد الرحمن زيدان

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 02:02 )
طولكرم - معا-احتفلت بلدية دير الغصون شمال محافظة طولكرم بإفتتاح بئر المياه الجديد في البلدة بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس عبد الرحمن زيدان وممثلين عن سلطة المياه والحكم المحلي والبلدية الحالية والسابقة .

وخلال الاحتفال رحب رئيس البلدية خالد عليان بالحضور واشار الى مراحل تنفيذ المشروع منذ بدء حفر البئر الجديد , حيث كان البئر القديم يعاني من عوج كلف البلدية الكثير من المال , وكان يسبب خللاً دائما و انقطاع المياه عن البلدة بشكل شبه يومي .

وتطرق عليان الى الجهد الذي بذلته البلدية السابقة بتركيب خط مياه اضافي من بئر باب السهل , مما اتاح توفير بدائل للمياه في حالة حدوث ازمة , معربا عن شكره لكل من مؤسسة اوكسفام الخيرية ورجل الاعمال سعد عودة ومثمناً دور سلطة المياه التي وفرت الدعم الفني والتراخيص اللازمة لانجاح العمل .

وفي كلمة لرئيس البلدية السابق جميل ابو علي , اشار الى الضغوط الكبيرة التي تحملتها البلدية السابقة في سبيل توفير خدمة المياه والمشاكل الكبيرة التي واجهتها والاموال الباهظة التي كلفتها في سبيل استمرار خدمة المياه التي اتت على حساب تطوير البلدة في امور اخرى .

واشاد ابو علي بممثل سلطة المياه الذي شجع البلدية على حفر البئر الجديد كمخرج من الازمة , كما تطرق الى دور وزير المالية السابق سلام فياض الذي قدم التمويل لحفر البئر ومؤسسة اوكسفام الممولة لمشروع المضخة .

بدوره شكر ممثل سلطة المياه البلدية الحالية على دعوتها ودعا المواطنين الى الاقتصاد في استهلاك المياه وتسديد فاتورتها بانتظام حتى يكفل لهم استمرار خدمة هامة لا غنى عنها , معرباً عن استيائه من المعوقات الاسرائيلية التي تواجهها سلطة المياه في سبيل انجاز اعمالها وتطوير قطاع المياه ".

الوزير زيدان قدم شكره الى كل القائمين على المشروع داعياً الى مزيد من المشاريع الهامة في مجال البنية التحتية وخاصة قطاع المياه مشيراً ان البلدة ما زالت بحاجة الى بئر اضافي وخزان ثالث .

وتتطرق زيدان الى الامور السياسية معرباً عن تفائله بإتفاق قريب يتبلور قائلاً " نتكلم هذه المرة بكل تفائل حقيقي, هذا التفائل لم يكن موجود من قبل , اذا ان الحوار الوطني بدأ يأخذ منحا ايجابيا وجادا لشعور الجميع ان المخرج من الازمة الحالية هو بتضافر كل الجهود " .

الجدير ذكره ان بلدية دير الغصون قد انهت حفر بئر المياه الجديد بعمق ( 250م ) وتركيب مضخة المياه عليه بكلفة ( 200 ) دولار قدمتها وزارة المالية السابقة ومؤسسة اوكسفام حيث ساهمت البلدية بمبلغ ( 20 الف ) دولار من التكلفة .