الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" تنظم ورشة عمل حول البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ودروبال

نشر بتاريخ: 29/06/2010 ( آخر تحديث: 29/06/2010 الساعة: 17:47 )
رام الله- معا- عقدت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" أمس، في مقرها بالبيرة، ورشة عمل بعنوان البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ودروبال “Free and Open Source Software & Drupal”.

وشارك في الورشة نحو اربعين شخصا من المعنيين والمتخصصين في البرمجيات والأنظمة وتطوير المواقع الالكترونية من عدد من الشركات المحلية والجامعات الفلسطينية.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة ورش العمل والمحاضرات الدورية التي تنظمها "بيكتي" وتستهدف العاملين والمتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطيني لإطلاعهم وتعريفهم بالبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر وتعزيز استخدامها ونشرها في فلسطين وجدوى استخدامها في الأعمال.

واكد المهندس حسن عمر، مدير "بيكتي" على أهمية عقد مثل هذه الورش بهدف رفع كفاءة العاملين في هذا القطاع، كما أعلن عن مجموعة من ورش العمل المتخصصة والمزمع عقدها خلال الأسابيع المقبلة.

وقال عمر :"تأتي هذه الورشة كجزء من الجهود المتواصلة التي تبذلها بيكتي لنشر ثقافة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر في فلسطين، حيث أطلقنا خلال معرض اكسبوتك في شهر تشرين الثاني الماضي مجموعة العمل المتخصصة في هذه البرمجيات ونعمل جاهدين على تعزيز ثقافة المبادرة والمشاركة التطوعية ضمن هذه المجموعات المتخصصة"، داعيا الحضور الى الانضمام لهذه المجموعة والمشاركة فيها.

وحاضر في الورشة تيم كولين، المتخصص في البرمجة بواسطة "دروبال"، وبدأها بمقدّمة عامة حول البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر وسرعة انتشار استخدامها عالمياً، كما قدم شرحا تفصيليا حول التطبيقات بواسطة دروبال، وتخلل الورشة تطبيق عملي ونقاش أجاب فيه على أسئلة الحضور.