الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة الشؤون الاجتماعية ومركز الارشاد القانوني باريحا ينظمان ورشة عمل للتعريف بمركزطوارىء حماية النساء والفتيات

نشر بتاريخ: 19/06/2006 ( آخر تحديث: 19/06/2006 الساعة: 17:53 )
اريحا -معا- نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية ومركز الارشاد القانوني ورشة عمل في مقر محافظة اريحا بهدف التعريف بمركز الطوارىء لحماية النساء والفتيات.

و افتتح الورشه محافظ أريحا والأغوار د.سامي مسلم بحضور مديرة مديرية شؤون المرأه كوثر المغربي ومديرة مركز المرأه للأرشاد القانوني مها أبو ديه ومدير عام الأسره والطفوله يوزارة الشؤون الأجتماعيه رام الله بسمه أبو سعود وعدد من النساء الممثلات عن الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقه.

وأعرب مسلم عن سعادته من هذه الورشه النوذجيه والتي تفتح الطريق أمام الكثير من النساء الواتي يتعرضن للعنف الناتج من تراث وتاريخ قديم من القمع الأجتماعي لكي يتخلصن منه.

وأضاف مسلم أن قيام هذا المركز بحد ذاته خطوة جريئه ومغامره لأنه بذلك تحد للمجتمع الذكوري والصراع الذي هو صراع ثقافي تعليمي.

و يهدف هذا المركز الذي جاءت فكرة تأسيسه بمبادره من مركز المرأه للرشاد القانوني والأجتماعي ووزارة الشؤون الأجتماعيه لتقديم الحمايه للنساء والفتيات وتقديم الخدمات الأرشاديه من خلال أخصائيات أجتماعيات بالأضافه الى الأستشارات القانونيه من خلال محاميات مندوبات من مركز المرأه ويعمل هذا المركز 42 ساعه.

وسيتم توجيه النساء المشتكيات الى مركز الطوارىء عن طريق مديريات الشؤون الأجتماعيه والشرطة الفلسطينيه ودائرة الخدمات في مركز المرأه.