الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة اغلاق سديروت - تواصل سقوط الصواريخ وسـرايـا القــدس قصفت 4 صواريخ من طراز "قدس3" المطور

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 10:25 )
معا- اغلق مستوطنو مدينة سديروت الاستيطانية شوارع المستوطنة ومنعوا الدخول اليها او الخروج منها، احتجاجا على تساقط صواريخ الكتائب الفلسطينية واحتجاجا على عجز الجيش عن حمايتهم .

وفي ساعات الصباح سقطت 3 صواريخ ما زاد من توتر المستوطنين هناك، حتى كتبت المواقع الاخبارية عناوين تقول " لا احد يدخل او يخرج من سديروت سوى الصواريخ " كما سيقوم المستوطنون مساء بتظليم المكان من الكهرباء في خطوة تصعيدية .

وفي اطار ردود الفعل على ذلك قال مدير المستوطنة مويل والمعروف بانه صاحب تصريحات فوضوية ومتعجلة " هناك تضامن من الجمهور وعلينا ان نستغله " كما انتقد مويل وزير تطوير النقب شمعون بيريس وتصريحاته التي انتقد فيها المبالغة في تقدير حجم تأثير الصواريخ فقال " الافضل لبيرس ان يتحدث عن الهستيريا في النقب" .

ويشار الى ان رئيس مستوطنة سديروت ايلي مويل صاحب تصريحات جوفاء لا تهدف عادة الا الى اشهاره في وسائل الاعلام مثل دعوته ذات مرة الى مسح بيت حانون عن الوجود، وبعد ايام قيامه الاتصال الهاتفي برئيس بلدية بيت حانون ودعوته للسلام وهو اضطراب ملحوظ على الرجل الذي يخشى اتهامه بانه رئيس بلدية فاشل فيسارع الى اتهام الحكومة الاسرائيلية بنفس التهمة.

وبالفعل فقد دعا مويل وزير الجيش عمير بيرتس - وهو احد سكان المستوطنة - الى الاستقالة من منصبه اذا لا يستطيع وقف صواريخ القسام ما ادخل المجتمع العبري في ازمة ثقة.

وقد اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف بلدة سيديروت بأربعة صواريخ من طراز قدس" 3" المطور صباح اليوم الثلاثاء.

واكدت السرايا في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان هذا القصف جاء في إطار عملية "التحدي والانتقام" التي أطلقتها السرايا للرد على مسلسل المجازر الاسرائيلية, مشددة على التمسك بخيار الجهاد والمقاومة.