الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: جلسات الحوار يجب ان تفضي الى اتفاق ووفاق وطني لمواجهة المرحلة الخطيرة

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 12:35 )
غزة- معا- عقدت اللجنة التنسقية للمبادرة الوطنية الفلسطينية اجتماعا لها في المحافظة الوسطى في قطاع غزة بحضور النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية ورئيس ائتلاف فلسطين المستقلة.

ووضع النائب البرغوثي الذي شارك في جلسات الحوار الوطني المنعقدة في غزة اللجنة التنسيقية في صورة مجريات الحوار واهمية الوصول الى وفاق وطني على قاعدة وثيقة الاسرى لفتح الطريق امام تشكيل قيادة وطنية موحدة وحكومة ائتلاف وطني لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ومواجهة المخططات الاسرائيلية الخطيرة لا سيما خطة اولمرت الهادفة الى الانقضاض على حلم الدولة الفلسطينية وتحويلها الى كانتونات ومعازل.

واكد النائب البرغوثي خلال الاجتماع على اهمية صياغة برنامج وطني ووضع استراتيجية لقطع الطريق على الحكومة الاسرائيلية الساعية الى فرض حلول احادية الى جانب العمل على انهاء حالة الاستقطاب بين حركتي فتح وحماس.

واوضح النائب البرغوثي انه يجب عدم الانشغال بقضايا خلافية والخروج من نطاق الفصائلية والفئوية والاهتمام بالمصالح الوطنية العليا وبهموم المواطنين لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني امام المحاولات الاسرائيلية اليائسة لاقتلاعه.

واعرب النائب البرغوثي عن امله في ان تفضي جلسات الحوار الوطني الى اتفاق وطني يغلب المصالح العامة على الخاصة ويتصدى للاحتلال ومخططاته وجرائمه عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة المرحلة الخطيرة في تاريخ القضية الوطنية.