الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تختتم مشاركتها بالدورة الرابعة عشرة لمجلس الوزراء العرب للاتصال

نشر بتاريخ: 04/07/2010 ( آخر تحديث: 04/07/2010 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- شارك د. مشهور ابو دقه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اجتماعات الدورة الرابعة عشرة لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التي عقدت في العاصمة اليمينة صنعاء على رأس وفد فلسطين الذي ضم بسام الاغا سفير دولة فلسطين في الجمهورية اليمنية ومحمود ديوان المدير العام.

قد ناقش المجلس العديد من القضايا والمواضيع الخاصة بتنمية وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي.

وفيما يتعلق بالقضايا الخاصة بفلسطين فقد اعتمد المجلس عدداً من القرارات والتوصيات الهامة تمثلت في تأييد طلب دولة فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للاتصالات، كما أحاط المجلس علماً بالانجازات والنتائج التي تمحضت عن المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات والقرارات التي اتخذت عن هذا المؤتمر لصالح المنطقة العربية بمافيها القرار "18" بشأن مواصة وتعزيز تقديم المساعدات التقنية للسلطة الوطنية الفلسطينة من أجل تنمية وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفيما يتعلق بقطاع البريد، فقد اعتمد المجلس تسمية قاعة الاجتماعات في الصالون العربي في مقر الاتحاد في بيرن باسم قاعة فلسطين.

كما اوصى المجلس الدول العربية الى سرعة سداد مساهمتها في مشروع انشاء مركز تبادل وفرز البريد الفلسطيني والبدء الفوري في تبادل الارساليات البريدية المباشرة مع البريد الفلسطيني عن طريق الاردن باعتباره نقطة العبور للبريد الموجهه الى فلسطين.

وقد أوضح أبو دقه ان الدورة الرابعه عشر لمجلس الوزراء العرب للاتصالات قد حملت تنوعاً في القضايا وشهدت نقاشات واسعه بهدف معالجة وايجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها قطاع الاتصالات والمعلومات في الوطن العربي.

كما ان المجلس أقر في ختام اجتماعاته مشروع النطاقات العلوية العربية العامدة وتمثيل اسم النطاقات العلوية العربية العامة وتمثيل اسم النطاق العلوي العربي العام باللغة العربية على شبكة الانترنت.

كما أقر انشاء وحدة متابعة للمشروع للمشروع الذي يهدف الى تمثيل الهوية العربية على شبكة الانترنت وزيادة المحتوى الرقمي العربي بما يؤثر ايجاباً في نسبة نفاذ العرب في جميع انحاء العالم الى شبكة الانترنت ويؤدي الى بناء مجتمع المعلومات العربي وسد الفجوة.