الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون اللاجئين تؤكد على ضرورة أن تأخذ قضية حق العودة مكانتها المناسبة

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 16:35 )
خان يونس -معا- أكدت وزارة شؤون اللاجئين على ضرورة أن تأخذ قضية حق عودة اللاجئين إلى ديارهم مكانتها المناسبة، لأنها تمثل قلب وجوهر القضية الوطنية الفلسطينية.

ودعت الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه، بمناسبة حلول ذكرى اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف العشرين من يونيو من كل عام، جميع المؤسسات العاملة في هذا المجال إلى بذل المزيد من الجهد والإصرار على جعل حق العودة ثقافة شعبية ورسمية تحدد السلوك السياسي الفلسطيني.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالعمل على إحقاق مطالب الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه ووطنه.

وشددت الوزارة على ضرورة الإصرار على حق العودة الذي يتجذر في قلوب اللاجئين إلى جانب المقاومة، مبينة أن هذه الذكرى تمر ولا زالت المأساة تتعاظم وتكبر واللاجئون الفلسطينيون يعانون أشد المعاناة يطاردون .

ونوهت الوزارة إلى أنه رغم المؤامرات لإيجاد أوطان بديلة والمحاولات المستمرة والمستميتة من الإحتلال الإسرائيلي لمصادرة حق العودة، وانغماس البعض منا في التفاوض للتنازل عنه، إلا أن حق العودة يعود ليتبوأ مكان الصدارة على سلم أولويات شعبنا الفلسطيني خاصة في هذه المرحلة التي تولت فيها الحكومة الجديدة وتشكلت معها الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن الشعوب الضعيفة لا تحقق أهدافها "فلنجعل شعارنا أن نكون أقوياء بإيماننا بحقنا وبتمسكنا بوطننا وبوحدتنا من أجل تحقيق حق العودة".