الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخاوف من تلوث مدن وشواطئ اسرائيلة جراء انهيار محتمل لشبكة المجاري الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 17:23 )
بيت لحم- معا- اشارت صحيفة "معاريف" الى مخاوف اسرائيلية من ان يؤدي الحصار الدولي المفروض على الفلسطينيين خاصة بعد وقف الولايات المتحدة لاربعة مشاريع تتعلق بتنقية مياه المجاري الى انهيار شبكة الصرف الصحي الفلسطينية مما سيؤدي الى تلويث مدن وشواطئ اسرائيلية الامر الذي يشكل خطرا على الصحة العامة في اسرائيل .

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية وصفتها بالكبيرة قولها بان الحكومة الاسرائيلية تمارس هذه الايام ضغوطا كبيرة على وزارة الخارجية الامريكية بغية تجديد مشاريع ترميم منشأت الصرف الصحي محذرة من مشكلة صحية خطيرة قد تضرب قريبا مدن بئر السبع والقدس وشواطئ عسقلان في حال استمرار الوضع على ما هو عليه مشيرة الى ان سكان شمال القدس يتعرضون منذ اسابيع لهجمة باعوض بسبب توقف اعمال الترميم الامريكية لمنشأة الصرف الصحي في رام الله .

وزير البيئة الاسرائيلي غيدعون عزرا يحاول منذ اسابيع اقناع اوساط في الادارة الامريكية باستئناف تنفيذ مشاريع الترميم من خلال علاقة مباشرة مع اختصاصيين فلسطينين .

ويذكر بان الولايات المتحدة قد اوقفت ضمن الحصار المفروض اعمال الترميم في ثلاثة منشأت في بيت لحم والخليل وشمال قطاع غزة اضافة الى منشأة رام الله .