أكثر من 700 ألف طالب وطالبة يتخرجون من برنامج منح تدريب اللغة الانجليزية ACCESS الذي تموله وزارة الخارجية الأميركي

نشر بتاريخ: 20/06/2006 ( آخر تحديث: 20/06/2006 الساعة: 17:27 )
القدس - معا - تخرج أكثر من 700 ألف طالب وطالبة من برنامج منح تدريب اللغة الانجليزية آكسس ACCESS الذي تموله وزارة الخارجية الأميركية.

وقال بيان صادر عن مكتب القنصلية الامريكية الاعلامي انه سيتم تخريج اكثر من 400 طالب فلسطيني من الضفة الغربية من برنامج منح اللغة الانجليزية آكسس والذي تبلغ مدته سنة.

واوضح بيان القنصلية ان من بين المتحدثين في حفل التخريج القنصل الأميركي العام جاكوب واليص ومدير الأميد ايست ستيف كيلر حيث سيجري الحفل في تمام الساعة العاشرة صباحا في المدرسة الانجيلية برام الله.

وجاء في بيان القنصلية الامريكية :"لقد شارك الطلاب في برنامج منح آكسس المدعوم من وزارة الخارجية والذي تديره مؤسسة أميد ايست، وهذه هي السنة الثانية للبرنامج الذي يهدف الى زيادة مهارات وقدرات الطلاب الفلسطينيين في اللغة الانجليزية خاصة الذين لا يستطيعون الحصول على تدريب خاص باللغة الانجليزية".

واوضحت القنصلية انه باستطاعة الطلاب من خلال دراسة اللغة الانجليزية الأميركية كسب اتجاهات جديدة لتحسين مهاراتهم في اللغة الانجليزية، كما ويفتح لهم البرنامج الباب للمزيد من الفرص التي لم تسنح لهم سابقا.

واشار بيان القنصلية انه تم تخريج اكثر من 300 طالب فلسطيني في قطاع غزة بتاريخ 5 حزيران 2006 من برنامج آكسس موضحا ان برنامج آكسس سيستمر بالنمو ليبدأ سنة ثالثة في أيلول المقبل بمشاركة اكثر من 1000 طالب يتلقوم المنح في الضفة الغربية وغزة.