الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا تحتفل باليوم العالمي للاجئين

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 01:03 )
غزة- معا- اكدت السيدة "كارن ابو زيد" المفوض العام للاونروا بان الاحتفال باليوم العالمي للاجئين فرصة حقيقة لكي نقول للاجئين والاعتراف بحجم الصعوبات التي يواجهها اللاجئين وان الاونروا ستقف الى جانبهم كشركاء في سعيهم نحو حياة افضل تملؤها الكرامة والثقة بالنفس.

واضافت ابو زيد :"ان الاونروا تود من خلال احتفالها باليوم العالمي للاجئين والذي اعلنته الجمعية العامة للامم المتحدة في عام 2000 وكان مقتصرا في السابق على المفوضية العليا للاجئين ان تؤكد بان الاحتفال باللاجئين في هذا اليوم يجب ان يكون في كل انحاء العالم".

وبهذه المناسبة ستحيي الاونروا احتفالا عاما في صالة الحوش - مسرح الحكواتي - في القدس الشرقية يستهدف جلب الاهتمام نحو حياة اطفال لاجئي فلسطين حيث سيتحدث في الاحتفال الى جانب السيدة "كارن ابو زيد" السيد الفارو دي سوتو الممثل الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط و "جون جنج" مدير عمليات الاونروا في غزة اليجرا باتشيكو" من مكتبة منسق المساعدات الانسانية و"كريست كامبل" من منظمة الغذاء العالمي و"امبرجيو مانيتي" من منظمة الصحة العالمية.

وسيحظى باهتمام كبير خلال الاحتفال موضوع النقص في الامن الغذائي والحياتي والذي انتشر بصورة كبيرة منذ عام 2000 ووضع عراقيل نفسية وجسدية امام عملية تنمية وتطور الاطفال الذين يواجهون اضافة لمشاكل فقر الدم والجوع عنفا واسع الانتشار جراء القصف المدفعي لبيوتهم واقتتال الشوارع الذي اضطر الاباء الى منع ابناءهم من الخروج من منازلهم.

وتضيف السيدة "كارن ابو زيد" باننا نتعهد لاطفال فلسطين من خلال الاحتفال بيوم اللاجئين العالمي " باننا سنعمل ما بوسعنا من اجل ان يبقى الامل حيا ".

وسيشتمل الاحتفال على معرض في صالة الحوش بعنوان "كل ما املك - حياة اطفال لاجئي فلسطين" حيث ستعرض صور لمصورين مهمين وصور من ارشيف الاونروا تصور لحظات طفولة حاسمة عكست الصراع.

وسيعرض في مسرح الحواتي خلال الاحتفال ايضا فيلمين وثائقيين من اخراج "يوهان اريكسون " انتجتهما الاونروا وحازا على جائزة عالمية .