الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا وجمعية اصدقاء الامارات توقعان اتفاقية لاقامة مشارب ومظلات واقية في مدارس المدينة

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 03:26 )
اريحا -معا- وقعت بلدية اريحا وجمعية اصدقاء الامارات اتفاقية تقضي باقامة مشارب مياه باردة وتركيب مظلات واقية للشمس في مدارس المدينة بمبلغ 50 الف دولار بدعم من هيئة الهلال الاحمر لدولة الامارات .

وثمن رئيس بلدية اريحا حسن صالح هذه الخطوة معتبرا ذلك يصب في دعم الشعب الفلسطيني في صموده غلى ارضه مبديا استعداد البلدية للتعاون وتقديم ما يلزم من كوادر فنية وادارية للمشروع .

ويشمل المشروع 16 مشربا للمياه الباردة ومظلات من هياكل معدنية مغطى بالواح الاسكوريت بمساحة 700 متر مربع تشمل 7 مدارس ، ويهدف هذا المشروع للمساهمة بتحسين البيئة الدراسية للطلاب في مدارس المدينة وذلك من خلال توفير مناطق جلوس مغطاة للحماية من المطر واشعة الشمس وتوفير المياه الباردة .

هذا وستقوم بلدية أريحا بإعداد وثائق العطاءات والمخططات وجدول زمني لتنفيذ المشروع ثم رفعها للجهة الممولة للبدء بتنفيذ المشروع .

من الجدير ذكره ان بلدية اريحا تولي موضوع التعليم اهتماما خاصا حيث نفذت العديد من المشاريع بمئات الآلاف من الدولارات حيث شملت إضافة غرف صفية لمدرسة هشام بن عبد الملك وصيانة للمدارس وبناء وترميم في مدرسة فاطمة الزهراء بدعم من usaid وعمل حدائق لمدرسة زهرة المدائن .

ووقع الاتفاقية رئيس البلدية حسن صالح ومحمد سامي مكاوي مدير جمعية اصدقاء الامارات.