الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في قلقيلية يختتم مجموعة من الأمسيات الشبابية

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 01:25 )
قلقيلية - معا - اختتمت دائرة الصحة النفسية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - فرع قلقيلية مجموعة من الأمسيات الشبابية التي كانت قد نظمت في مدرسة فاطمة غزال ببلدة عزون في المحافظة لمجموعة من الشباب الذين تراوحت أعمارهم ما بين 14 – 19 عاماً.

هذا وأقيم بهذه المناسبة حفل ختامي حضره عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية بالإضافة إلى المشاركين في الأمسيات والذين بلغ عددهم 120 مشاركاً، وكان أول المتحدثين في الحفل عبد اللطيف أبو هنيه ممثلاً عن بلدية عزون الذي قدم شكره لجمعية الهلال الأحمر على رعايتها لمثل هذه الأنشطة الشبابية وتمنى عليها أن تتكرر هذه الأمسيات في المستقبل.

بدوره قدم رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر – فرع قلقيلية أ. خالد الحاج حسن شكره وتقديره لمؤسسات عزون على وقوفهم إلى جانب الهلال في أنشطته وبرامجه المختلفة، وقال أن الهلال كان وما زال له دور مميز في كل مكان تواجد فيه، وقال نحن في فرع قلقيلية نعتز بخدماتنا التي نقدمها لأبناء المحافظة. أما الدكتور محمد مطر مدير مركز القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم والذي تحدث بالنيابة عن مدير التربية في المحافظة فقد أشار إلى أن هناك حاجه ماسة لتنظيم المزيد من مثل هذه الأمسيات للشباب خصوصا خلال فترة العطلة الصيفية مثمناً دور الهلال الأحمر في المجتمع والرسالة التي يؤديها.

يذكر أن الأمسيات كانت قد نظمت بالتعاون مع بلدية عزون خلال الفترة ما بين 24/6 حتى1/7/2010 وقام على تنفيذها أخصائيين ومتطوعين من الهلال الأحمر، وقد اشتملت على العديد من الفقرات الفنية والتشكيلية والرياضية والإسعاف الأولي وفقرات الصحة النفسية التي كانت تحت عنوان أنا وذاتي أنا ومجتمعي أنا ومدرستي. كما وتخللها جولة في قرى عزون عتمة، الضبعة، رأس طيرة ووادي الرشا لتعريف المشاركين بهذه القرى والمعاناة التي يعيشها أهلها بسبب جدار الفصل، كذلك تم اصطحاب المشاركين في رحلة ترفيهية إلى مسبح رأس عطية.