الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزهر يصف المفاوضات بالمسار العقيم

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- وصف عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر المفاوضات بالمسار العقيم, ومعتبرا اياه ضار بالمشروع الوطني الذي أثبت فشله على مدار أكثر من 18 عاماً ولم يجلب أي حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال مزهر في تصريحات وزعها المكتب الاعلامي للشعبية "إن المفاوضات أعطت الاحتلال الإسرائيلي الفرصة لمواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد مدينة القدس", مشدداً على ضرورة "إنهاء هذا المسار العقيم والضار، والعمل على إجراء مراجعة سياسية شاملة للعملية السياسية والتمسك بخيار مقاومة الاحتلال الإسرائيلي".

ودعا عضو اللجنة المركزية للشعبية لعقد مؤتمر دولي لتفعيل وتطبيق القوانين الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بهدف تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني وبالتحديد القرار 194 الداعي لعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها.

واضاف "أن هذه المفاوضات ربح صافي للاحتلال وغطاء مستمر له لاستمرار عملية التهويد والاستيطان"، مشيراً أنها شكلت خروجاً عن الاجماع الوطني الذي أقر عدم العودة للمفاوضات إلا بالتوقف الكامل عن التهويد وبناء المستوطنات رغم تحفظ الجبهة الشعبية على المفاوضات من حيث المبدأ، موضحاً أن استمرار الاستيطان يؤكد على عدم قدرة الإدارة الأمريكية ممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاستيطان.

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال اليمينية الحالية الأكثر تطرفاً من الحكومات السابقة لديها مخططات إجرامية ثابتة لا يمكنها الوقوف والتنازل عنها، حيث تمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني دون رادع أو رقيب، مبيناً أنها تستمر بالتصعيد ضد الشعب الفلسطيني وترفض الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، ولا يتوقع من هذه الحكومة أن تقدم شيئاً إلا البطش واستمرار سياستها العدوانية، على حد قوله.