الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 11:38 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم، والمهندس توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمهندس وليد حلايقة مدير عام دائرة المجالس المشتركة ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة.

وكان في الاستقبال المقدم بلال الحالوب مدير المخابرات في المحافظة والمستشار القانوني محمود الملاح ومدير عام الشؤون الإدارية حسام دراغمة وناظم نعيرات مدير العلاقات العامة والإعلام.

ورحب المحافظ طوباسي بالوكيل غنيم والوفد المرافق له وشكره على هذه الزيارة التي تؤكد على دوام المواصلة مع محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وأكد المحافظ طوباسي أن المحافظة تعيش حالة تحدي بالثبات والصمود أمام الهجمة الإسرائيلية وتحديداً في منطقة الأغوار الشمالية وما يجري من انتهاكات بحق المواطنين من استمرار للاستيطان والتهويد وحفر الخنادق والبوابات الحديدية ومناطق التدريب العسكري والحواجز العسكرية وعمليات هدم المساكن والبيوت وترحيل مواطنيها، والعمل على تقليص نسبة المياه في هذه المناطق، كل ذلك يرمي إلى طرد و تهجير كل ما هو غير يهودي من المنطقة والتي باتت مستهدفة أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف طوباسي ان المحافظة تقوم بتقديم المساعدات وتتابع الانتهاكات اليومية للاحتلال في منطقة الأغوار وتعمل على دعم ومساندة المواطنين لتمكينهم وتعزيز صمودهم.

وأضاف طوباسي "قمنا برفع مذكرات لرئاسة الوزراء من اجل ايلاء المنطقة من جانب الحكومة أهمية قصوى وخاصة من اجل تعزيز صمود المواطنين ورفد المنطقة بالمشاريع ومقومات الحياة اليومية من بنيه تحتية وتوفير الرعاية الصحية الأولية وشبكات الطرق إضافة الى حل مشكلة المياه".

وأثنى المحافظ طوباسي على جهود وزارة الحكم المحلي لتنفيذها عدد من المشاريع في المحافظة، وإعلانها مجدداً عن رزمة مشاريع للمدينة وبلدات وقرى المحافظة، مؤكداً ان هذه المشاريع ستنعكس ايجابياً على حياة المواطن ووضعهم الاقتصادي.

وفي كلمة الوكيل غنيم والذي أكد على أهمية ايلاء محافظة طوباس والأغوار الشمالية أهمية قصوى مؤكداً أن محافظة طوباس تمثل العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية.

وأشار غنيم ان الإجراءات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في مناطق المحافظة وتحديداً في منطقة الأغوار الشمالية تهدف الى تنفيذ سياسة التهجير، وقال ان امام السلطة الوطنية الفلسطينية والوزارة مهام وتحديات كبيرة امام حجم المعاناة والخراب الذي خلفه ويخلفه الاحتلال الإسرائيلية، مؤكداً على مواصلة العمل من اجل رفع المعاناة وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وبناء كافة مقومات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف غنيم ان وزارة الحكم المحلي استطاعت بالوصول الى كافة مناطق الوطن من اجل تقديم الدعم ورفد هذه المناطق بالمشاريع، مؤكداً على حرص السلطة الوطنية الفلسطينية في بناء ما تم هدمه من قبل الاحتلال.

واشار غنيم الى دور وزارة الحكم المحلي في تقديم الدعم لاهالي منطقة الاغوار الشمالية نتيجة الاضرار التي لحقت بهم نتيجة ممارسات الاحتلال، مثل تقديم البركسات والخيم وصهاريج المياه اضافة الى الخلايا الشمسية في المناطق التي لا يوجد بها كهرباء.

وفي نهاية اللقاء اجتمع المحافظ طوباسي والوكيل غنيم بالهيئات المحلية في قاعة بلدية طوباس، كما تم وضع حجر الأساس لمبنى الدينمو ميتر في المدينة، وكان في إستقباله رئيس بلدية طوباس والذي رحب بالوفد الضيف وتحدث عن رفد المنطقة بمجموعة من المشاريع الهامة والتنموية وخاصة تعبيد شبكات الطرق الداخلية وحل مشكلة الصرف الصحي وتشغيل المنطقة الصناعية،كما تم التوجه الى قرية العقبة وافتتاح شارع السلام في القرية.

وقد قام وكيل وزارة الحكم المحلي في بداية زيارته لمحافظة طوباس والاغوار الشمالية بجولة تفقدية لمنطقة المالح في الاغوار الشمالية حيث التقى بالمواطنين في تلك المناطق، واستمع منهم الى المضايقات التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحقهم من هدم لمنازلهم وطردهم من المناطق التي يعيشون فيها، كما قام بزيارة تفقدية إلى وادي الفارعة.

وكان في إستقباله رئيس مجلس قروي الفارعة حسين الحمود وأعضاء المجلس وأهالي المنطقة والذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لما قدمته وزارة الحكم المحلي من مشاريع تطويرية، وفي السياق طالب الحمود أثناء اللقاء بتعبيد عدد من الشوارع الداخلية للقرية وتقديم المزيد من المشاريع وخاصة التي تعنى بالبنية التحتية لخدمة أهالي المنطقة لحيويتها ولجذب مزيد من إلإستثمارات وخاصة في المجال الزراعي والسياحي.