الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير يحذر من مضاعفات فشل الحوار الفلسطيني الداخلي

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 13:05 )
معا- حذر الناطق باسم حركة فتح في الضفة الغربية فهمي الزعارير من مضاعفات فشل الحوار الفلسطيني الداخلي، والمتواصل حاليا في غزة، مبينا أن فشل الحوار بعد جوالات الحوار المطولة، سيدفع الى توفير الأجواء من جديد.

وأضاف الناطق باسم فتح أن على الجميع أن يتيقن حجم المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقه باعتباره حوارا تاريخيا يأتي في ظل تغيرات عميقة حدثت في المعادلات والتحالفات الدولية، وانعكست مباشرة على القضية الفلسطينية.

وقال الزعارير :"على الجميع أن يتنبه أننا ما زلنا في مرحلة تحرر وطني وكل فصائل المقاومة أخذت شرعية وجودها من رغبتها في الاسهام بتحرير الأرض والانسان الفلسطيني، ولذا لا يجوز لأحد أن يتنكر لمصالح شعبنا هذه، على قاعدة مصالح فئوية ضيقة داعيا الى الانتصار للوطن والشعب".

واضاف الناطق باسم فتح انه من يريد أن يستقدم مصالح فصيله على مصالح شعبه، أن يعلن ذلك للملأ دونما مراغه وأن يتحمل مسؤولياته أمام الشعب والتاريخ، موضحا أن حركة فتح انحازت على الدوام لخيارات الشعب الفلسطيني وتحسست احتياجاته ومصالحه.

وأفاد الزعارير" أن تخوفنا هذا ليس مؤشرا على فشل الحوار، ولكنه توضيحا لماهية الصفات التاريخية التي يحملها الحوار الذي يدخل في مراحل حاسمة ويواجه تلكؤا في بعض القضايا المحورية.