الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول " التخطيط الاستراتيجي"بنابلس

نشر بتاريخ: 07/07/2010 ( آخر تحديث: 07/07/2010 الساعة: 18:52 )
سلفيت-معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في قطاع النقل عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس، اليوم، ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي، وذلك ضمن المشروع الفلسطيني السويدي لتطوير قدرات النقابة العامة للنقل في فلسطين وتحسين أوضاع العاملين في قطاع النقل العام، والتي تهدف لبناء خطة إستراتيجية خاصة بالنقابة .

استهدفت الورشة أمناء سر النقابات الفرعية للعاملين في النقل في محافظات شمال الضفة الغربية، وعددا من الناشطين الميدانيين.

وفي كلمته الافتتاحية أكد رئيس النقابة العامة للنقل ناصر يونس على أهمية التخطيط المسبق للقيام بأي مشروع وعمل ناجح، مشددا على قطاع النقل العام والنقابة هم أحوج ما يكونوا لمعرفة أسس وقواعد التخطيط السليم لرسم ووضع الخطط والبرامج المستقبلية التي من شأنها خدمة العاملين وتطور أداء النقابة وفروعها.

بدورها قدمت نداء ابو زنط منسقة المشروع السويدي للمشاركين لمحة عن المشروع وأهدافه، مبينة ان هناك العديد من اللقاءات والورش التي ستعقد في محافظات أخرى تستهدف الشباب والمرأة في النقابة والعاملين أيضا.

ما جانبه قدم المدرب النقابي مجدي الشلة الذي قام بإدارة الورشة وحاضر فيها نبذة مختصرة عن التخطيط وأشكاله وأهدافه، وأكد على أهمية التخطيط الاستراتيجي والعمل على تحليل البيئة الداخلية والخارجية للنقابة، وشدد على ضرورة رسم ووضع أهداف ومحاور لأي عمل يتم القيام به أو التخطيط له.

واختتمت الورشة بجملة توصيات أهمها التأكيد على ضرورة وضع خطة إستراتيجية واضحة المعالم واليات عملية لتقوية وتطوير النقابة العامة وهياكلها في منطقة الشمال أولا ومن ثم باقي محافظات الوطن، وعلى أن تكون هذه الخطة مترجمة إلى خطة تشغيلية .

يذكر ان النقابة العامة لعمال النقل بصدد تنفيذ العديد من اللقاءات والورش والنشاطات التي تهدف إلى تطوير قطاع النقل في فلسطين والعاملين فيه من خلال تطوير النقابة وأعضائها وذلك ضمن المشروع السويدي الذي يستمر العمل به لمدة ثلاث سنوات في إطار التعاون والشراكة الثنائية بين النقابتين الفلسطينية والسويدية لعمال النقل العام.