الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى تحتفلان بالذكرى السنوية الـ3 لاستشهاد محمود ومحمد أبو اعليا

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 14:20 )
جنين- معا- أحيت حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى في مدينة جنين الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد قادة كتائب شهداء الأقصى محمود راجح ابو اعليا ومحمد عوني أبو اعليا، وبحشد كبير من كتائب الأقصى وكوادر من حركة التحرير الوطني الفلسطيني تم إلقاء بعض من العيارات النارية تحية لأرواح الشهداء.

وألقى أمين سر حركة فتح في مدينة جنين عامر السعدي كلمة ذكر بها بطولات الشهداء وتمسك حركة فتح بإحياء ذكرى أبطالها الذين دافعوا عن المدينة والمخيم وقدموا اغلي شئ في الوجود للوطن.

وشدد عامر السعدي على دور الشهيدين في المقاومة وفقدانهم في ساحات المدينة وشوارعها التي لن تنساهم وأكد السعدي على ان حركة فتح قدمت الشهيد تلو الشهيد وفي كل مراحل النضال الوطني الفلسطيني.

وذكر السعدي خلال كلمته المناقب الحسنة للشهيدين وأفضل مواقفهم واستذكر السعدي شهداء جنين الأبطال, مؤكدا أن حركة فتح ستحيي ذكراهم دائما لان أعمالهم وبطولاتهم لن تغيب، مشددا على الوحدة الوطنية ووقوف أبناء فتح خلف القائد محمود عباس أبو مازن.

ونوه السعدي إلى ضرورة استمرار الحوار الوطني الفلسطيني وتجاوز جميع الخلافات وتبني القوى الفلسطينية لوثيقة الأسرى لأنها تحظى بإجماع وطني كبير، متطرقا إلى الوضع الصعب الذي يعيشه ابناء فلسطين في ظل الحصار الدولي, مؤكدا على أن حركة فتح تشدد على وحدة الشعب الفلسطيني ولاتحتكم الا القوة.

وذكر السعدي أن القوة التنفيذية التي شكلتها حركة فتح في جنين ما هي إلا دعم لأجهزة السلطة الوطنية للقضاء على حالة الفلتان الأمني.

أما كلمة كتائب الأقصى فقد أكدت على بطولات الشهيدين وإخوانهم شهداء الأقصى والأعمال البطولية التي قاموا بها. مطالبة تبني وثيقة الأسرى ونبذ جميع الخلافات الداخلية والاحتكام للغة الحوار بعيدا عن لغة القوة .