الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد 200 مواصفة دولية في مجال الكهرباء كمواصفات فلسطينية

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 13:53 )
رام الله -معا- صرح وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن ابو لبده رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ان مجلس ادارة المؤسسة صادق على اعتماد 200 مواصفة صادرة عن اللجنة الكهروتقنية الدولية وهي اللجنة الدولية المتخصصة بالكهرباء والالكترونيكا.

وأضاف الدكتور حسن ابو لبده ان المؤسسة بمجلس ادارتها ومديرها العام وطاقمها الاداري والتنفيذي ستعمل بطاقتها القصوى لتحقيق رؤيا عام 2010 عاماً للمواصفات وستعمل جاهدة على توفير كافة المواصفات اللازمة للسوق الفلسطيني منتجين ومستوردين ومستهلكين.

وقد ترأس الدكتور حسن ابو لبده الاجتماع الخامس لمجلس ادارة المؤسسة الذي كان على جدول اعماله العديد من المواضيع الهامة وعلى رأسها اعتماد المواصفات الصادرة عن اللجنة الكهروتقنية الدولية.

واضاف ابو لبده ان اعتماد هذه المواصفات ستعمل على رفع جودة السلع والخدمات المقدمة للمواطن الفسطيني، وانها ستشكل درعا لحمايته وحماية حقوقه وسيساهم ذلك ايضا في خروج السلع والخدمات الرديئة من السوق القلسطيني.

من جهته اوضح المهندس مازن ابو شريعة مدير عام المؤسسة ان مواصفات المنظمة الكهروتقنية الدولية التي تم اعتمادها جاء اختيارها اعتمادا على حاجة السوق الفلسطيني وقطاع الأعمال.

وأضاف ابو شريعة ان المواصفات المعتمدة تمثل المواصفات الأهم للعاملين والمهتمين في مجال الكهرباء فقد تضمنت مواصفات السلامة والأمان للعديد من الأجهزة الكهربائية، طرق الفحص للأجهزة والأدوات والكوابل الكهربائية بالاضافة الى المواضيع الاخرى.

وقد كانت لجنة التوصيف لقطاع الكهرباء في المؤسسة والتي تضم كافة الجهات الحكومية والخاصة العاملة في هذا المجال قد صادقت على هذه القائمة قبل رفعها الى مجلس ادارة المؤسسة.