الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصدار العدد العاشر من مجلة "مرآة التأمين"

نشر بتاريخ: 08/07/2010 ( آخر تحديث: 08/07/2010 الساعة: 15:34 )
بيت لحم- معا- أصدر الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين العدد العاشر من مجلته الدورية التي تعنى بقضايا قطاع التأمين في فلسطين وهي مجلة "مرآة التأمين".

وتضمنت المجلة في عددها العاشر عددا من الأخبار والمقالات والتقارير التي تناولت أهم قضايا ونشاطات الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين وقطاع التأمين الفلسطيني بشكل عام.

وتم توزيع ما يفوق الألف نسخة من مجلة مرآة التأمين مجانا لكافة الوزارات والمؤسسات وعدد من الشركات و ذلك بهدف فتح المجال للمجتمع الفلسطيني لمعرفة واقع القطاع التأميني والذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد الوطني، يأتي إصدار هذا العدد في مرحلة يسعى الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين لترسيخ قضية الوعي التأميني حيث ركزت إفتتاحية العدد على حملة الوعي التأميني التي من المفترض أن يتم إطلاقها في منتصف الشهر الحالي.

وتطرقت مجلة مرآة التأمين إلى أهم نشاطات وأخبار الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين الذي يسعى إلى بناء علاقات متينة مع كافة الأطراف ذات العلاقة، إضافة إلى تناول أخبار شركات التأمين حيث تعتبر مرآة التأمين منبرا لهم لنشر أخبارهم و آرائهم.

وفي محاولة لرصد التطورات على صعيد القضايا الإقتصادية في فلسطين تناولت مرآة التأمين قضية تخفيض الجمارك على المركبات في تحقيق صحفي مفصل وذلك لإرتباط الموضوع بالمجتمع الفلسطيني عامة وبقطاع التأمين الذي يتأثر بدوره بمثل هذه القرارات والقضايا إلى ذلك، شارك عدد من المهتمين والمختصين بصناعة التأمين الفلسطينيين وأيضا شملت المجلة مشاركات من مختصين من دول عربية، بمقالات إستعرضت قضايا مختلفة مرتبطة بالتأمين وأخرى ركزت على قضايا إدارية و إقتصادية وقانونية.

ونشرت مرآة التأمين أيضا في هذا العدد تحليلا للمؤشرات المالية والأداء التشغيلي لقطاع التأمين والتي كانت الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية قد أصدرته لتسليط الضوء على مؤشرات شاملة و لمقارنة أداء الشركات لعام 2009 بأدائها خلال عام 2008.