الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل قرر جنرالات الجيش اسقاط بيرتس؟:شهيدان شقيقان و14جريحا من عائلة واحدة بينهم 4 اطفال في خان يونس

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 19:44 )
غزة- معا- استشهد شقيقان رجل وامراة واصيب 14من افراد عائلة واحد بينهم اربعة اطفال بجراح جراح اثنين منهم خطيرة في غارة اسرائيلية استهدفت منزلهم في المنطقة الشرقية بمحافظة خان يونس.

وافاد مراسلنا ان الشهيدين الشقيقين هما :فاطمة احمد البربراوي 37 عاما وهي حامل وزكريا احمد 45 عاما وهو طبيب قدم قبل ايام من السعودية لزيارة الاهل حيث سقط الصاروخ على منزل العائلة بينما كانوا يتناولون طعام الغداء نقلوا على اثرها الى مستشفى ناصر لتلقي العلاج.

وعزا مراسلنا ارتفاع عدد الاصابات بسبب كثرة الضيوف في المنزل والاهل الذين جاؤوا لاستقبالهم.

وادعى الجيش الاسرائيلي ان الصاروخ كان يستهدف سيارة يستقلها قائد بارز في كتائب القسام الا انه اخطا هدفه فاصاب المنزل.

وفي حديث مع اكثر من محلل سياسي اعرب مراقبون وصحافيون اسرائيليون عن دهشتهم من هذا التزامن غير المفهوم لاصابة المدنيين والاطفال بصواريخ سلاح الجو الاسرائيلي ؟

وبالفعل القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي خرجت الليلة الماضة بعنوان الخلاف المستعربين جنرالات الجيش الذين يطالبون بالهجوم على غزة وبين عمير بيرتس الذي يرفض ذلك.

احد المحللين الاسرائيليين كان انتقد من قبل سلاح الجو الاسرائيلي بقسوة عند اصابة صاروخ سيارة ركاب فقال " الدولة توفر لسلاح الجو احدث طائرات في العالم واحدث تكنولوجيا في المعمورة واكثر ميزانيات وافضل تدريبات، كما ان الاراضي الفلسطينية تخلو من المضادات الارضية او المقاومة الصاروخية او المناخ الصعب فلماذا تصيب الصواريخ المدنيين؟؟؟؟ ".

وقتلت الغارات الجوية الاسرائيلية خلال الايام الاخيرة 12 على الاقل من المدنيين الفلسطينيين كثير منهم أطفال. ودافعت اسرائيل عن الهجمات وقالت انها ضرورية لمكافحة اطلاق الصواريخ على اسرائيل .

وتاتي هذه العمليات الاسرائيلية في الوقت الذي كشف فيه النقاب عن خطة اسرائيلية لاعادة احتلال غزة وتصفية عدد من مسؤولي الحكومة.