الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. البرغوثي يزور جرحى القصف الإسرائيلي في غزة و يلتقي وفداُ من مبعدي كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 20:24 )
غزة- معا -أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي أن الأجواء مواتية لبلورة اتفاق وطني يفضي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وقيادة موحدة قادرة على مواجهة الجرائم الإسرائيلية والمخططات الاستيطانية، لا سيما خطة أولمرت وتهديدات جيش الاحتلال بإعادة احتلال القطاع.

جاءت أقوال البرغوثي خلال قيامه بتقديم واجب العزاء بالأطفال الثلاثة الذين استشهدوا في غارة للاحتلال على حي الشيخ رضوان بغزة، كما قام النائب البرغوثي بعيادة جرحى الغارة الذين يرقدون على أسرة الشفاء في مشافي غزة.

والتقى البرغوثي بحضور عدد من قيادات المبادرة في مقر المبادرة في غزة وفداً من مبعدي كنيسة المهد الذين اطلعوه على معاناتهم وتطورات قضيتهم، وطالبو بضرورة وضع القضية على رأس جدول اهتمامات المجلس التشريعي والعمل على إنهاء معاناتهم وضمان عودتهم إلى بيوتهم وأهلهم.

وشارك في اللقاء القياديان في المبادرة عدي الهندي وجمال الرزي. ومن جانبه أكد الدكتور على موقف المبادرة الوطنية الثابت والمبدئي الرافض لسياسة الإبعاد وكل أشكال العقوبات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومناضليه من قبل جيش ودولة الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد التزامه بالعمل مع كافة الأطراف المعنية على حل هذه القضية وإنهاء معاناتهم الإنسانية والميدانية.

وقال النائب البرغوثي خلال مشاركته في اجتماع موسع لنشطاء المبادرة الوطنية الفلسطينية والقطاع النسائي في محافظة الوسطى في غزة بمشاركة القياديين في المبادرة عدي الهندي وعائد ياغي وحمدي المدهون أن ما تقوم به إسرائيل من غارات وعدوان ضد المدنيين العزل وآخرها استشهاد ثلاثة أطفال هي جرائم حرب وانتهاك فاضح لاتفاقية جنيف الرابعة.

وأوضح النائب البرغوثي أهمية التحرك العاجل في المحافل الدولية لوقف جرائم الاحتلال وفضح السياسات الإسرائيلية وتأليب أصدقاء الشعب الفلسطيني في أوسع حملة دولية لفرض عزلة ومقاطعة لإسرائيل.

وعقد البرغوثي اجتماعاً مع اللجان التنسيقية للمبادرة الوطنية الفلسطينية في مدينتي غزة وخانيونس، وجرى خلال الاجتماع استعراض مجريات الحوار الوطني في غزة والذي يشارك في جلساته، وأهمية التوصل إلى وفاق وطني على قاعدة وثيقة الأسرى، لفتح الآفاق أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية وقيادة موحدة من أجل التصدي لمخططات الاحتلال خاصة خطة أولمرت وتصاعد حدة العدوان ضد شعبنا وكسر الحصار الظالم المفروض على الأراضي الفلسطينية.

كما تم في الاجتماع استعراض توجهات المبادرة الوطنية نحو استنهاض طاقات شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده في أرضه والاهتمام بهمومه وقضاياه الحياتية واليومية لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.

ومن الجدير بالذكر أن النائب البرغوثي يشارك في جلسات الحوار الوطني في قطاع غزة من أجل ولوج اتفاق وطني يعيد اللحمة ويجنب الساحة الفلسطينية الفتنة الداخلية ويتصدى للمخططات الإسرائيلية الخطيرة.