الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني:اقتحام مكاتب التنسيق على ايرز جزء من الفلتان

نشر بتاريخ: 09/07/2010 ( آخر تحديث: 09/07/2010 الساعة: 17:06 )
غزة - معا - اقتحم مجهولون فجر اليوم الجمعة، مقر الارتباط والتنسيق الفلسطيني الواقع بالقرب من معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة، وعبثوا بجميع محتوياته من أوراق ومستندات.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وإفادات العاملين في المقر، ففي ساعات فجر اليوم الجمعة الموافق 9/7/2010، اقتحم مجهولون مقر الارتباط والتنسيق الفلسطيني الواقع شمال غرب بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، والمسمى بـ(5-5)، وقد عبث المجهولون بجميع محتويات المقر من أوراق ومستندات بالإضافة لسرقة جهازي اتصال نقال، وتصوير بعض الأوراق الخاصة بالتنسيق الطبي لبعض المرضي ومرافقيهم عبر آلة التصوير الموجودة داخل المقر.

وذكر أحد العاملين في المقر بأنه توجه برفقه زملائه كالمعتاد لعملهم في تمام الساعة 7:30 صباح اليوم، فتفاجأوا بأن البوابتين المؤديتين للمقر مفتوحتان علي مصراعيها، بالإضافة لباب مكتبهم الذي هو عبارة عن غرفة حديد (كونتينر)، كما لاحظوا تحطم جزء من الحديد الواقي من النافذة الشمالية للمقر وتحطم زجاج ثلاجة مشروبات غازية وعصائر وسرقة محتوياتها وهي موجودة في صالة انتظار المسافرين، وقد حضرت الشرطة المقالة إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته.

جدير بالذكر أن مقر الارتباط الفلسطيني يتبع لوزارة الشؤون المدنية في الحكومة برام الله، ويعمل على تنسيق إجراءات السفر للمسافرين والمرضى عبر معبر بيت حانون (إيرز)، ويقع شمال حاجز الشرطة المقالة في غزة.

وادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان هذا الحادث الذي يندرج ضمن ما وصفه بحالة الفلتان الأمني المستشرية في الأرض الفلسطينية المحتلة، مطالبا الحكومة المقالة باتخاذ الاجراءات اللازمة للحد منها وتقديم مقترفيها للعدالة.