الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تعاون سياحي بين مصر وفلسطين

نشر بتاريخ: 21/06/2006 ( آخر تحديث: 21/06/2006 الساعة: 22:18 )
القاهرة -معا-وقعت مصر وفلسطين اليوم الاربعاء مذكرة للتعاون السياحى فى مجالات تدريب الكوادر السياحية ، وتنشيط وترويج السياحة بين البلدين ، والاستثمار السياحى ، وتبادل التشريعات والانظمة التى تحكم صناعة السياحة.

ووقع الاتفاق عن الجانب المصرى رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد الخادم وعن الجانب الفلسطينى وكيل وزارة السياحة والآثار مروان طوباسى .

وأعرب الخادم عن سعادته بتوقيع تلك المذكرة اليوم والتى تساهم فى تعزيز الروابط بين مصر وفلسطين فى المجال السياحى ، وزيادة التعاون من أجل مساعدة
فلسطين على إحتلال موقعها المناسب فى السياحة العربية .

وأشار الخادم إلى أن فلسطين تزخر بالعديد من الثروات السياحية التى تأهلها
لأن تكون من أفضل المقاصد السياحية العربية ..مشيرا إلى توقيع إتفاقية تعاون بين
مصر وفلسطين فى عام 1998 ، وتفعيل قرارات إجتماع وزراء السياحة العرب فى يونيو2001 ، والاحتفال بيوم السياحة الفلسطينى بمنح تخفيضات كبيرة للسائحين الفلسطينين فى الفنادق المصرية .

وأوضح أن السياحة الفلسطينية إلى مصر ارتفعت بصورة ملحوظة فى العام الحالى حيث سجلت فى الخمسة شهور الأولى من العام الحالى 125 ألف سائح فلسطينى قضوا 943 ألف ليلة سياحية ، فيما كان هذا العدد فى عام 2005 بالكامل 217 ألفا و365 سائحا قضوا مليونين و82 ألف ليلة سياحية ..مؤكدا أن استقرار الامور السياسية سيزيد التدفقات السياحية بين البلدين والتبادل التجارى وتعميق العلاقات الثنائية .

من جانبه نقل مروان طوباسى وكيل وزارة السياحة والآثار الفلسطينية تحيات
الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" إلى الرئيس حسنى مبارك ..مؤكدا عمق تقديره للرئيس مبارك وللشعب المصرى وتقديره للجهود المصرية فى دعم الحكومة والشعب الفلسطينى .

وأكد طوباسى عمق العلاقات التاريخية والثنائية بين البلدين ودعم مصرالدائم
للقضية الفلسطينية فى كل الاوقات ..مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يرسخ الدعم المصرى لفلسطين ويساعد الجانب الفلسطينى على تأهيل السياحية الفلسطينية.