الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي: وجهة السفينة الليبية هي قطاع غزة فقط

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 11:04 )
القدس - معا - أوضح عضو الكنيست أحمد الطيبي رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير ان وجهة سفينة المساعدات الليبية "الامل" التي أبحرت مساء امس من اليونان هي قطاع غزة وليس اي مكان آخر مثل ميناء العريش المصري.

وقال النائب الطيبي صباح اليوم الأحد في مقابلة مع إلاذاعة الاسرائيلية ان هناك رسالة ذات وجهين لهذه السفينة - وهذا ما يقوله المنظمون في مؤسسة القذافي، وهي رسالة انسانية: أدوية ومواد غذائية وغيرها، ورسالة سياسية وهي: لا يمكن استمرار الحصار البحري والبري على قطاع غزة.

وقال الطيبي ان هذا موقف سياسي يضع قطاع غزة على المحك وتحت ضوء الاهتمام الدولي وهي نقطة مهمة للغاية مع تأكيد المنظمين في مؤسسة القذافي ان هذه ليست حركة استفزازية، فانهم لا ينوون المواجهة ولا استعمال العنف واذا اعترضهم أحد في عرض البحر واعتقلهم وجرّهم الى ميناء اسدود لن يستعملوا العنف ولن يعترضوا.

وتساءل انه اذا تبين بعد فحص السفينة في ميناء اسدود انه لا يوجد فيها لا سلاح ولا مواد ممنوعة، فلماذا لا تعطى لهم الامكانية بعد الفحص للاستمرار الى وجهتهم وهي غزة.

وخلص النائب الطيبي الى القول مجددا وبشكل لا يقبل التأويل:"السفينة أبحرت من اليونان الى قطاع غزة مع التأكيد انها ليست معنية لا بالمواجهة العسكرية ولا باستعمال العنف واعود وأكرر: هي ابحرت من اليونان باتجاه قطاع غزة."