الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استكمال الاستعدادات لمعرض مال وعقارات فلسطين الثاني

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 16:58 )
رام الله- معا- أعلنت الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن استكمال الاستعدادات لتنظيم معرض مال وعقارات فلسطين الثاني "مال وعقار 2010" والذي سينظم في الفترة 19-21 من شهر تموز القادم في قاعات الفصول الأربعة- طريق القدس برعاية فخرية من الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية وماهر المصري رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وبمشاركة نخبة من البنوك والمؤسسات المالية وكذلك المدن والضواحي السكنية وشركات التطوير العقاري والشركات ذات الصلة.

ويأتي قرار الشركة المنظمة دمج معرض مال وأعمال الخاص بالشركات المالية المصرفية وغير المصرفية مع معرض عقارات فلسطين المتخصص في عروضات شركات التطوير العقاري في معرض واحد تماشياً مع اندماج عدد من البنوك في فلسطين ورغبة عدد كبير من المدن والضواحي السكنية للتواصل مع الجمهور بوجود البنوك وشركات أخرى تسعى لتمويل الشقق والعقار السكني في مختلف أنحاء الضفة الغربية. كما تسعى الشركة المنظمة توفير أقصى درجات النجاح للمعرض من خلال التوقيت المناسب لعرض الشركات وزيارة الجمهور.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض نحو 27 مؤسسة وشركة وبنك تتنوع خدماتها في القطاع المالي والخدمات المساندة له وقطاع العقارات في فلسطين والشركات ذات الصلة، التي تقدم تلك الخدمات لشريحة الشركات وتشمل سيدات ورجال الأعمال المتوقع زيارتهم من مختلف محافظات الضفة الغربية في اليوم الأول للمعرض ولعامة الجمهور في اليومين التاليين. وتحرص معظم الشركات المشاركة في المعرض على توفير عروض خاصة تطرحها أثناء المعرض لجذب تعاملات الشركات والجمهور وبالتالي استفادة الزائر للمعرض.

ومن قطاع البنوك يشارك كلا من بنك فلسطين وبنك القاهرة عمان والبنك الاسلامي العربي والبنك الأهلي الأردني وبنك HSBC ما يشكل نحو 55% من الموجودات في السوق الفلسطيني. حيث تطرح تلك البنوك العديد من العروضات المصرفية المميزة لقطاعي الشركات والأفراد من تسهيلات وقروض متنوعة تشمل القروض الشخصية وقروض شراء السيارات والقروض السكنية وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرها من التسهيلات المتنوعة. أما في القطاع المالي غير المصرفي، فيشارك إلى جانب هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، كلا من الشركة المتحدة للأوراق المالية وشركة الوساطة للأوراق المالية والشركة الوطنية للأوراق المالية وشركة هدف للأوراق المالية، وتغيب بعض الشركات لأسباب خاصة.

ومن قطاع التطوير العقاري، تشارك كلا من شركة الاتحاد للاعمار والاستثمار وشركة الريحان للاستثمار العقاري وشركة القدس للاستثمار العقاري وشركة النبالي وفارس للتطوير العقاري بالاضافة لضاحية الروضة التي يشرف عليها مكتب سينا للاستشارات الهندسية.

كما تشارك عدة شركات تقدم مختلف الخدمات المساندة للقطاع المالي والعقاري بشكل خاص وللقطاع التجاري بشكل عام ومنها شركة دليل "يلو بيجز" ومجموعة الجفال للتجارة والاستثمار وشركة حضارة للانترنت بالاضافة لشركة الشويكي للزجاج والألمنيوم ومجموعة مسلماني للاجهزة الكهربائية، وشركة الأمين للأثاث المكتبي والمنزلي.

وتشارك هيئة سوق رأس المال الفلسطينية للسنة الثانية على التوالي في المعرض ايماناً منها بأهمية المعرض في التعريف بدور الهيئة الرقابي على المؤسسات المالية غير المصرفية والتي تشمل عدة قطاعات منها الأوراق المالية، والتأمين، والتأجير التمويلي ، والرهن العقاري والمؤسسات المالية غير المصرفية.

وعن طبيعة المشاركة في المعرض، أوضح هيثم يخلف المدير العام للشركة المتحدة لتنظيم المعارض الشركة المنظمة للمعرض أن نجاح تجربتي معرض مال وأعمال ومعرض عقارات فلسطين العام الماضي شجع الشركة على تنظيمهما هذا العام مضيفاً "لقد كان قرار دمج المعرضين صعباً لكنه موفقا. فقد كانت تجربة البنوك والشركات المالية وغيرها معنا العام الماضي تجربة مميزة وفريدة من نوعها ولاقت استحسان الزائرين للمعرض، وكذلك معرض عقارات فلسطين الذي تألق بوجود مختلف المدن والضواحي السكنية، وبالتالي فالمعرض هذا العام سيقدم أفضل العروض سواءاً في القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي وأيضاً في القطاع العقاري المتنوع".

ودعا يخلف كل الشركات العاملة في فلسطين وكذلك سيدات ورجال الأعمال الفلسطينيين إلى التوجه لزيارة المعرض في يومه الأول المخصص للشركات للاستفادة من العروض المقدمة مبيناً أن إدارة الشركة ستخصص حافلات لأعضاء الغرف التجارية في مختلف أنحاء الضفة الغربية لزيارة المعرض في يومه الأول بالتنسيق مع إتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، وكذلك حث الجمهور لزيارة المعرض في اليومين التاليين للاستفادة من العروض المميزة التي ستقدم من خلال المعرض وستترافق مع ميزات وجوائز قيمة سيتم السحب عليها يومياً لزائري المعرض بالتعاون مع مجموعة مسلماني وكيل شركة سامسونج في الأراضي الفلسطينية، بالاضافة للتسهيلات التي ستخصصها الشركات المشاركة فقط في المعرض.

ويرعى المعرض كلاً من شركة العرب للتأمين راعي وثيقة التأمين، وشركة جيت للدعاية والاعلان الراعي الالكتروني، وشركة رؤية للدعاية والاعلان راعي التصاميم، وشركة حضارة مقدم خدمة الانترنت.

يذكر أن معرض المال والأعمال كانت قد انطلق من فلسطين لأول مرة في الوطن العربي العام الماضي بتنظيم الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وسينظم في الأردن في شهر أكتوبر القادم بمشاركات إقليمية عربية وأجنبية مميزة.