الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولات سرية لقائد الجيش الاسرائيلي في الشمال وتكثيف للدوريات

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 21:50 )
بيت لحم- معا- في وقت أعلنت قيادة الشمال في الجيش الاسرائيلي انها لا تلاحظ تغييراً ملموساً لاستعداد "حزب الله" في اعقاب تصريحات قياديين حول رفع حالة التأهب، خشية تنفيذ اسرائيل ضربة ضد الحزب، كثف الجيش الاسرائيلي دورياته، العلنية والسرية، بينها في مناطق امنية حساسة، على طول الحدود الشمالية، خصوصا في المنطقة التي تم فيها اختطاف الجنديين الداد ريغف واودي غولدفسر في الثاني عشر من تموز 2006، عشية حرب لبنان الثانية.

وكُشف أن قائد منطقة الشمال، غادي ايزنكوط، قام خلال الاسبوع الاخير بجولات سرية في مناطق عدة عند الحدود الشمالية، تعتبرها اسرائيل "البطن الرخوة" التي يركز فيها مقاتلو "حزب الله" نشاطاتهم وجولاتهم، على حد الاسرائيليين.

وفي هذا الإطار، قال مسؤول في قيادة الجيش، انه "خلافاً للفترة التي سبقت حرب لبنان الثانية، فإن الدوريات العسكرية تقوم بجولات في مناطق كان يمنع الجيش من الدخول اليها، اعتبارا لترسيم المسار الحدودي مع لبنان" .

وتنفذ الدوريات العسكرية جولاتها ورقابتها في هذه المنطقة ضمن خطة مدروسة تبدأ بالتدريب لاحتمال مواجهات مع عناصر من الطرف الثاني وكيفية اقتحام المنطقة اللبنانية، بشكل يضمن عدم اختطاف جنود أو الاعتداء عليهم من قبل لبنانيين أو مقاتلين من "حزب الله"، ومن ثم تنفذ دورية لا تتعدى ثلاث حافلات عسكرية مهمة المراقبة.