الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قراوة بني حسان تنهي مشروع شق طرق زراعية بالتعاون مع الأشغال العامة

نشر بتاريخ: 11/07/2010 ( آخر تحديث: 11/07/2010 الساعة: 20:14 )
سلفيت- معا- أعلنت بلدية قراوة بني حسان التابعة لمحافظة سلفيت، اليوم، عن انتهاء مشروع شق الطرق الزراعية الذي نفذته بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة، والجمعيات الزراعية التعاونية والمزارعين والأهالي في البلدة.

وقال رئيس بلدية قراوة عبد الكريم ريان ان المشروع استمر لأكثر من ثلاثة أشهر، تم خلاله شق طرق زراعية لأراضي كانت مهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال والمستوطنين، مضيفا انه تم شق طرق بطول 7 كم، وهي بمثابة خطوة متقدمة لتسهيل وصول المزارعين والأهالي إلى أراضيهم التي يتهددها الاستيطان.

وطالب ريان الجهات المعنية في وزارات السلطة والحكومة الفلسطينية التدخل لمساعدة الأهالي والوقوف إلى جانبهم في التصدي لمخططات الاحتلال من خلال استصلاح الأراضي والطرق المؤدية لها.

بدوره ثمن سكرتير المجلس حسام عاصي الجهود المبذولة من وزارة الأشغال العامة والأهالي لانجاز هذا المشروع بنجاح، لافتا إلى مساهمة المزارعين من أهالي البلدة في المشروع من خلال تزويدهم للآليات والجرافات المسخرة من الوزارة بالوقود طوال فترة عملها.

مشيرا إلى بعض الطرق التي تم شقها وهي : طريق الرأس، واد المصالحة ، المسطبة، والطائرات، مؤكدا أن هذه المناطق وغيرها محاذية لمناطق استيطانية ويتعرض أصحابها لمضايقات المستوطنين وجنود الاحتلال بشكل مستمر.

من جهته أثنا رئيس جمعية قراوة بني حسان الزراعية التعاونية أيوب عاصي على جهود ومساعي رئيس وأعضاء المجلس البلدي في طرق جميع الأبواب لتقديم أفضل الخدمات للمزارعين وتسهيل عملهم، مؤكدا في ذات الوقت أن مزارعي البلدة ينقصهم الدعم الكافي والمتابعة من الجهات المعنية، داعيا الجهات المسؤولة للوقوف الى جانب المزارعين وجمعياتهم التعاونية للنهوض بالواقع الزراعي الذي يشكل المورد الرئيس لاقتصاد البلدة.

في حين عبر المزارع عزت رزق ريان عن رضاه بهذه الخطوة من جانب البلدية والجهات الداعمة مؤكدا على أهميتها وضرورة تواصلها مستقبلا لما لها من فوائد تعود على المزارعين وواقع الزراعة في البلدة.