الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل تختتم دورة "أمناء سلامة وصحة مهنية" بغزة

نشر بتاريخ: 22/06/2006 ( آخر تحديث: 22/06/2006 الساعة: 15:36 )
غزة -معا- اختتمت الإدارة العامة للتفتيش بالتنسيق مع مديرية عمل محافظة غزة فعاليات دورة تثقيفية بعنوان "أمناء سلامة وصحة مهنية " في جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية بمحافظة غزة، بحضور م.ناصر الفار نائب مديرعام الادارة العامة التفتيش وحماية العمل يحيى الأسطل رئيس جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية، وعاطف مشتهي أمين سر الجمعية.

واضافت الادارة في بيان وصل معا نسخة منه ان الدورة والتي استمرت لمدة أسبوع بواقع ست جلسات تدريبية، شارك فيها 20 مشاركاً ومشاركة من منتسبين الجمعية .

وتناولت الدورة المبادئ الأساسية لعلم الوقاية وعمليات الرفع والنقل والوقاية السليمة في أعمال الحاسوب، وأبعاد التلوث البيئي، والأمراض المهنية ومبادئ الإسعافات الأولية، وكذلك أخطار الحريق والغاز والكهرباء في المجالين النظري والعملي، إلى جانب طرق استخدام أدوات الوقاية الشخصية وقانون العمل.

وبدأ حفل الاختتام بكلمة يحيى الأسطل رئيس الجمعية الذي اوضح أهمية عقد الدورة لأعضاء الجمعية من دارسي علم المكتبات للتعرف على المخاطر التي يمكن أن تواجههم أثناء العمل، وآلية تجنبها وكيفية التعامل معها, بالاضافة إلى التعرف على طرق الوقاية لمساعدة جمهور المكتبة .

وشكر الأسطل وزارة العمل والمحاضرين على ما بذلوه من جهد من أجل انجاح هذه الدورة ,آملين ان تكون بداية التعاون مع الوزارة خاصة فيما يهم المجال المكتبي .

من جهة أخرى تحدث ناصر الفار نائب مديرعام الادارة العامة التفتيش وحماية العمل, على ان الوزارة حاولت قدر الامكان ان تتناول الموضوعات التي تهم العاملين في هذه المهنة للتعرف على آلية الوقاية من الأحداث الخطيرة التي يمكن أن يتعرضوا لها مثل كيفية التعامل مع الكمبيوتر وطريقة الجلوس الصحية, والرفع والحمل والتخزين لأنها اساس العمل في المكتبات .

وأوضح الفار أن هذه الدروات تتم بهدف تقديم التوعية والإرشاد في امور السلامة والصحة المهنية في مختلف المجالات، لتطبيق شروط العمل ومتابعة لجان ضبط السلامة داخلها .

ودعا الفار الراغبين في الحصول على أية معلومات في امور السلامة والصحة المهنية في كافة المجالات بالتوجة إلى الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في وزارة العمل.

وتحدث عاطف مشتهي أمين سر الجمعية ومنسق الدورة عن اهمية الحصول على هذه الدورات, موجهاً شكره للحضور على تفاعلهم بالدورة .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المنتسبين وشهادات تقديرعلى المحاضرين والمشرفين .