السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الشاعر يؤكد على ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحتجاجية ضمن اطر نقابية وقانوينة

نشر بتاريخ: 22/06/2006 ( آخر تحديث: 22/06/2006 الساعة: 16:49 )
سلفيت - معا- أكد د. ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم العالي على ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحتجاجية ضمن أطر نقابية تمثل جميع الموظفين تمثيلا قانونيا .

واكد د. الشاعر في تصريح له وقوف الحكومة الفلسطينية إلى جانب الموظفين الحكوميين في مطالبتهم بفك الحصار عن الشعب داعيا اياهم الى الى ضرورة تنسيق الخطوات الحضارية المشروعة للتعبير عن حقوق العاملين دون المساس بالمؤسسات .

وأضاف الشاعر: "إننا نؤكد على ضرورة تنفيذ هذه الإجراءات الاحتجاجية ضمن أطر نقابية تمثل جميع الموظفين تمثيلا قانونيا، وبما يعبر عن الشفافية التامة بين الحكومة وتلك الأطر."

وثمن د. الشاعر صمود الموظف ووقوفه إلى جانب الحق الفلسطيني، وقال: "نكرر الدعوة إلى توجيه الاحتجاجات إلى أولئك الذين يفرضون الحصار، كما ونكرر التأكيد على ضرورة التلاحم الوطني والوقوف في خندق واحد، حكومة وموظفين وقوى وطنية، في وجه حملة التجويع المفروضة على شعبنا."

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن الحصار المفروض والذي يدفع ثمنه جميع ابناء الشعب وخاصة موظفي القطاع العام، يمثل فضيحة سياسية للمجتمع الدولي، وخاصة أمريكا وأوروبا .

وأضاف د. الشاعر: "هذا الحصار كشف وبشكل صارخ عن زيف تلك الادعاءات، وعن تجاوز الحدود الأخلاقية في التعامل مع الشعوب من أجل ابتزاز المواقف السياسية."

وأكد د. الشاعر على أنه لا يمكن كسر الإرادة السياسية ودفع الحكومة إلى اتخاذ قرارات لا تنسجم مع مصالح شعبها عن طريق سياسة التجويع والحصار والقهر.

وحذر من خطورة تفاقم الأوضاع الفلسطينية نتيجة استمرار الحصار والذي يتزامن مع الهجمة التي تشنها قوات الاحتلال على المدنيين .