السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأقصى توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد الجامعات السودانية

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 12/07/2010 الساعة: 16:17 )
غزة- معا- وقع د. سلام زكريا الأغا القائم بأعمال رئيس جامعة الاقصى مع أ.د. محمد سعيد الخليفة نائب رئيس جامعة أم درمان الإسلامية وممثل اتحاد الجامعات السودانية اتفاقية للتعاون العلمي والثقافي بين اتحاد الجامعات السودانية وجامعة الأقصى, وذلك انطلاقاً من رغبة كل من جامعة الأقصى واتحاد الجامعات السودانية على توطيد وتطوير أواصر التعاون في المجالات العلمية والثقافية بما يخدم مصلحة الشعبين الفلسطيني والسوداني.

وتضمنت الاتفاقية مجالات مختلفة للتعاون منها المجال العلمي وتبادل الأساتذة، ومجال المختبرات والبحث العلمي، ومجال الدراسات العُليا، وتبادل الطلاب والعاملين, كما وستقوم كل من جامعة الأقصى واتحاد الجامعات السودانية بتعيين مسؤول للمتابعة والتنسيق بما يضمن تفعيل الاتفاقية وحسن الاستفادة منها.

وشكر رئيس الوفد السوداني د.سلام الأغا على حفاوة الاستقبال مبدياً إعجابه الشديد بالجامعة وموقعها الاستراتيجي، ومرحباً بإمكانية التبادل العلمي مع فلسطين، مبيناً أنهم على استعداد على التطوير سوياً، مؤكداً انه من واجب المؤسسات السودانية أن تقدم الدعم المادي والفكري والمعنوي معربين عن استعدادهم لعقد برامج تدريبية أكاديمية.

وقدم د. سلام الأغا درع الجامعة لرئيس الوفد السوداني ثم رافق الوفد في جولة في أرجاء الجامعة للتعرف عليها عن كثب حيث أبدي الوفد إعجابه الشديد بالجامعة ومرافقها الجميلة.