السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يأمر باستكمال المعاملات المتأخرة وتوفير الجوازات لغزة

نشر بتاريخ: 12/07/2010 ( آخر تحديث: 13/07/2010 الساعة: 17:04 )
رام الله- معا- اصدر وزير الداخلية د. سعيد أبو علي تعليماته للدوائر المختصة في الوزارة بمضاعفة جهودها لاستكمال انجاز المعاملات المتأخرة والمستوفية للوثائق القانونية للمواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة على وجه السرعة ودون اعاقة، مؤكدا حرصه على تقبل ومتابعة كافة الشكاوى بهذا الخصوص من باب اعادة التأكيد على الشفافية في العمل وفي تقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية وعدالة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، انها تعمل جاهدة في نطاق اختصاصها من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني حيثما كان، وانها تقوم باصدار الوثائق الفلسطينية باتقان وسرعة، باستخدام الموارد البشرية المؤهلة والتكنولوجيا الحديثة. كما تتم مضاعفة الجهود واوقات العمل في فصل الصيف الذي تبلغ اثناءه احتياجات المواطنين ذروتها في مدى زمني قصير ومحدود، مما يتسبب احيانا بالازدحام وبعض التاخير في انجاز بعض المعاملات.

جاء هذا بعد اثارة بعض وسائل الاعلام من ضمنها وكالة معا، ما وصف بانه مشكلة حصول عدد من ابناء قطاع غزة على جوازات السفر، كما وردت دائرة الشكاوى في وزارة الداخلية بعض الشكاوى الفردية بهذا الخصوص.

واشار البيان الى أن الوزارة قامت بافتتاح ثلاثة مكاتب لطباعة جواز السفر الفلسطيني وانشاء دائرة مختصة في رام الله لطباعة جوازات اهل قطاع غزة، وتقوم هذه الدائرة باصدار ما يزيد عن الخمسة عشر الف جواز شهريا. ويجري العمل حاليا للارتقاء بجودة جواز السفر الفلسطيني حتى يكون بمستوى المواصفات الدولية.

كما أكدت الوزارة على ان جواز السفر الفلسطيني هو حق طبيعي لكل مواطن، وهو حق يكفله القانون باستكمال تقديم الوثائق والمستندات المحددة والمعلنة التي نص عليها النظام دون اي اضافات او شروط اخرى وان الحفاظ على مسؤولية على الجميع، مهيبة بكافة المواطنين الذين تقدموا بمعاملاتهم، متابعة اجراءت الحصول على جوازات سفرهم.

وفي نفس السياق اذن وزير الداخلية بتمكين المعتمرين والحجاج المسجلين بقوائم وزارة الاوقاف لهذا الموسم في قطاع غزة باستبدال جوازات السفر المنتهية الصلاحية باخرى جديدة بتنسيق مع وزارة الاوقاف دون تكلفة.