السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زعيم الليكود نتانياهو : للجيش القدرة على مسح غزة من الوجود

نشر بتاريخ: 22/06/2006 ( آخر تحديث: 22/06/2006 الساعة: 17:07 )
بيت لحم- معا- طالب رئيس حزب الليكود بنيامين نتانياهو بتصفية زعماء حركة حماس في اطار مكافحة ظاهرة اطلاق الصواريخ الفلسطينية وقال : اثناء رئاستي للحكومة ردينا على اطلاق صواريخ الكاتيوشا بتدمير البنى التحتية اما الان ماذا نفعل؟ يجب تصفية زعماء حماس ".

واضاف نتانياهو الذي كان يتحدث امام مؤتمر قيساريه المنعقد بمدينة القدس " للجيش الاسرائيلي القدرة الكاملة على مسح غزة من الوجود ورغم ذلك لن يتردد الفلسطينيون في استخدام سلاح فتاك في حال حصلوا عليه وعملية الانفصال عن غزة لم تجلب سوى صواريخ القسام وكذلك عملية الانطواء المزمع تنفيذها ستجلب نفس الشيئ مما سيترك الدولة تحت رحمة صواريخ القسام ".

وفي معرض تعليقه على طلب وزير الجيش من رئيس اركانه توخي الحذر وعدم المس بالمدنيين قال نتانياهو " انهم لايمسون فقط بالمدنيين بل يستترون خلفهم اثناء اطلاق الصواريخ والفرق هنا يتمثل في قدرة الديمقراطية على عدم المس بالمدنيين اثناء القتال علما بان الجيش يمتلك القدرة على ازالة غزة من على وجه الارض ".

وروى زعيم الليكود للحضور قصته مع صواريخ الكاتيوشا وقال " اثناء رئاستي للحكومة لم يكن حينها صواريخ قسام لكنها كانت صواريخ الكاتيوشا في الشمال ومنذ البداية اعلنت عدم قبولي لوضع يعيش فيه سكان الشمال تحت رحمة صواريخ حزب الله لذلك عملنا ضد البنى التحتية في لبنان وادخلنا بيروت في دهماء الظلام واعلنا بان هذه هي الوجبة الاولى وكانت النتيجة وقف اطلاق الصواريخ ".

واستطرد قائلا " في حالة صواريخ القسام يجب العمل اولا على عدم المس بالابرياء مع التأكيد بان اسرائيل لن تقبل بان تعيش سيدروت تحت رحمة الصواريخ لذلك يجب اعتماد سياسة هجومية جديدة تتضمن تصفية زعماء حماس ".